الثلاثاء 28 مايو 2024

شركة لمحطات الوقود في بريطانيا تمنح العمال زيادة في الراتب بسبب عملهم البطولي خلال الأزمة

محطات الوقود

عرب وعالم30-9-2021 | 21:27

دار الهلال

أعلنت (مجموعة إي جي) العملاقة المالكة لأكثر من 350 محطة وقود في جميع أنحاء المملكة المتحدة أنها ستمنح 10500 موظف زيادة في رواتبهم تقديراً لعملهم "البطولي" في خضم أزمة الطاقة الوقود الحالية.


وقالت الشركة، اليوم الخميس، إن جميع الموظفين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر سيتقاضون رواتب لا تقل عن 9.50 جنيهات إسترلينية للساعة، مع زيادة الأجر بالساعة بأكثر من 5% في المتوسط، بحسب صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية.


يأتي هذا الإعلان في الأسبوع الذي أبلغ فيه مديرو محطات الوقود في جميع أنحاء البلاد عن تعرضهم للغضب والإساءة اللفظية وحتى التهديدات بالعنف الجسدي من العملاء مع تصاعد التوترات أثناء أزمة الوقود.


وشوهد عجز الوقود في جميع أنحاء البلاد الذي تسبب فيه النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتراكم اختبارات القيادة في فترة انتشار وباء "كوفيد-19" إلى توقف سلاسل إمداد الوقود، مع تفاقم النقص بسبب موجة الشراء المدفوعة بالذعر في الأيام الأخيرة.


وفرض مالكو محطات البنزين، بما في ذلك "إي جي جروب"، حدًا قدره 30 جنيهًا إسترلينيًا لضمان حصول العملاء على "فرصة عادلة للتزود بالوقود".