الخميس 30 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 30-9-2021 فترة المساء.. توجيهات من الرئيس السيسي بشأن نشاط المجمعات الصناعية

جاتب من اجتماع الرئيس السيسي

تحقيقات30-9-2021 | 23:28

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 30- 9- 2021، في فترة المساء، جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها متحدث الرئاسة: الرئيس يوجه بتركيز نشاط المجمعات الصناعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي، وكذلك مصر تُرحّب بتكليف السيدة نجلاء بودن بتشكيل الحكومة التونسية.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة إقامة المجمعات الصناعية في مختلف محافظات الجمهورية، وجهود دعم الأنشطة الصناعية وتحفيز الصناعة".

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، أكّد اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الاسبق، أن جهود وزارة الداخلية اسفرت عن القبض على الإخواني يحيي مهران وعثر على غرفة سرية داخل الشقة تستخدم كخزينة لإخفاء الأموال وبداخلها مبلغ 8 ملايين و400 ألف دولار وعملات أخرى وكمية من الذخائر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «اكسترا نيوز»، أن صفوان ثابت إخواني صميم، وكان يمول جماعة الإخوان الإرهابية في اعتصام رابعة والنهضة، بعد انتفاضه الشعب المصري ضد الجماعة الإرهابية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وباتريشيا اسبينوزا المدير التنفيذى لسكرتارية الأمم المتحدة للاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات الثنائية التى من المقرر عقدها على هامش مشاركتها بالمشاورات التمهيدية قبل مؤتمر الأطراف الـ26 للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ الذى تستضيفه الحكومة الإيطالية بالتعاون مع الحكومة الانجليزية بمدينة ميلانو خلال الفترة من 30 سبتمبر  الجارى حتى 2 أكتوبر القادم.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن اللقاء تناول مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتغير المناخ، ومنها الجهود المبذولة من أجل تعاون الدول الأفريقية، لاتخاذ إجراءات التعافى والتكاتف من أجل مواجهة آثار تغير المناخ.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، أعرب السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن ترحيب جمهورية مصر العربية بتكليف السيدة نجلاء بودن بتشكيل الحكومة التونسية

وقدَّم المُتحدث الرسمي التهنئة للجانب التونسي بهذه المناسبة، مُثمناً هذه الخطوة على صعيد انطلاق تونس نحو المستقبل تحت القيادة الوطنية الحكيمة للرئيس التونسي قيس سعيد؛ وجدَّد فى هذا السياق دعم مصر لرؤية الرئيس التونسي والتي تستهدف تحقيق الاستقرار والأمن وتلبية إرادة الشعب التونسي الشقيق وصون مقدراته.