الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

1000 إصابة في اليوم.. خطر كورونا يهدد كوريا الجنوبية لليوم السادس

كوفيد_19

عرب وعالم1-10-2021 | 12:44

سها البغدادي

 دفعت سلطات كوريا الجنوبية إلى تمديد قواعد التباعد الاجتماعي الحالية لمدة أسبوعين آخرين وركزت على مزيد من اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بينما سجلت كوريا الجنوبية لليوم السادس على التوالي أكثر من ألفي إصابة جديدة بكورونا.

وأعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن البلاد أبلغت عن 2486 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بما في ذلك 2451 إصابة محلية، مما رفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 313773 إصابة وبموجب القواعد التى تتخذها سلطات كوريا الجنوبية  حاليا ، يسمح للمقاهي والمطاعم في منطقة العاصمة الكبرى بفتح أبوابها حتى الساعة العاشرة مساء. ويسمح بالتجمعات التي تصل إلى ستة أشخاص في منطقة العاصمة الكبرى بعد الساعة السادسة مساء، إذا تم تطعيم أربعة منهم بشكل كامل. .

إجمالي حالات الوفاة خلال 24 ساعة 
كما تم تسجيل 16 حالة وفاة جراء الإصابة بكوفيد-19، مما يرفع الإجمالي إلى 2497.

تمديد قواعد التباعد الإجتماعي لمدة أسبوعين 
وقال كيم بو-غيوم، رئيس الوزراء  في اجتماع للاستجابة لكوفيد-19، إن البلاد ستحافظ على قواعد السلامة وستتبع الإجراءات الإحترازية أهمها التباعد الاجتماعي الحالية التي تحد من عدد الأشخاص في التجمعات الخاصة، لمدة أسبوعين إضافيين اعتبارا من يوم الاثنين القادم ،  بهدف التقليل من تفشي الفيروس بين المواطنيين ولمواجهة  الزيادة الأخيرة في الفيروس.

القواعد المتبعة فى ظل تفشي الجائحة 
وبموجب القواعد التى تتخذها سلطات كوريا الجنوبية  حاليا ، يسمح للمقاهي والمطاعم في منطقة العاصمة الكبرى بفتح أبوابها حتى الساعة العاشرة مساء. ويسمح بالتجمعات التي تصل إلى ستة أشخاص في منطقة العاصمة الكبرى بعد الساعة السادسة مساء، إذا تم تطعيم أربعة منهم بشكل كامل.

يواجه العالم الموجة الرابعة من جائحة كوفيد_ 19 وبحسب تصريحات الأطباء والمعنيين فتعد هذه الموجة من أشد الموجات المتتابعة وتتخذ كافة الدول مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنيين وللحد من تفشي الفيروس الذى أصبح يهدد حياة المواطنين بشكل مباشر وبشكل غير مباشر .