الثلاثاء 18 يونيو 2024

تحريات مكثفة لكشف ملابسات حريق «الزرايب» بالبراجيل

حريق

الجريمة1-10-2021 | 11:27

زينب سعيد

يكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة‫، جهودهم لكشف سبب حريق هائل اشتعل بمنطقة الزرايب في البراجيل، مما أسفر عن تفحم كميات كبيرة من المخلفات.

وأشارت أقوال الشهود إلى احتمالية نشوب الحريق بسبب إلقاء سيجارة بين القمامة، مما أدى لاشتعال الحريق وامتداده على مساحة كبيرة من المخلفات، دون وقوع إصابات.

وعقب السيطرة على الحريق، أجرى رجال المباحث معاينة للمكان الذي شهد الحريق، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا لانتداب المعمل الجنائي، لإجراء المعاينة، وبيان سبب اشتعال الحريق.

واستمع رجال المباحث لأقوال عدد من جامعي القمامة، العاملين بالمكان، لكشف ملابسات اشتعال الحريق، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

البداية عندما تلقي اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بتلقي بلاغا من الأهالي مفادها نشوب حريق هائل بمخلفات في منطقة الزرايب بالبراجيل، وعلي الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء إلي مكان الواقعة.

وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران وعدم إمتدادها للمجاورات، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة علي الحريق، ويتم الآن عمليات التبريد للتأكد من عدم إشتعال النيران مرة أخري، ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة المجاورة بمكان الحريق للتأكد من وجود شبهه جنائية من عدمه .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة للنيابة العامة لتباشر التحقيقات.