الجمعة 17 مايو 2024

الأزهر الشريف يفتتح 5 معاهد جديدة بمدينتي سمالوط والعدوة

الأزهر الشريف

محافظات1-10-2021 | 11:28

مفيدة عزالدين

افتتح الدكتور احمد محمد عبدالمطلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية بالمنيا، 5 معاهد أزهرية جديدة، بينهم معهد فتيات الشيخ محمد متولي الشعراوي الثانوي في سمالوط، و معهد شم البحرية الابتدائي بقرية شم في مغاغة، و معهد قلوصنا الابتدائي بمركز سمالوط، و معهد فتيات منشأه حلفا الابتدائي بمركز العدوة، و معهد اطسا البلد الابتدائي بسمالوط .

قال الشيخ على حسن، مدير الامتحانات بالمنطقة الأزهرية، إنه تم افتتاح 5 معاهد جديدة، ليرتفع عدد المعاهد الأزهرية بالمحافظة إلى 482 معهدا، بينهم 89 معهد ثانوي، و 163 معهد إعدادي، و167 معهد ابتدائي، و57 حضانة، و6 معاهد قراءات .


و قد أكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، بأن جميع الإدارات التعليمية التسع قد تمكنت من وصول جميع الكتب الدراسية لتوزيعها على الطلاب من اليوم الأول بالعام الدراسي الجديد، كي يتمكنوا من التحصيل الجيد للمناهج الدراسية من أول يوم دراسي .

و شدد «طلب» على مواصلة الإجراءات الحاسمة لتطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية و التأكد من حصول كافة أفراد المنظومة التعليمية لتطعيمات كورونا، حرصاً على آمن و سلامة الجميع و تنفيذاً لتوجيهات قيادات المؤسسة الأزهرية بالحفاظ على صحة منتسبي العملية التعليمية و بخاصة الطلاب و الطالبات كي ينعموا بعام دراسي جديد خالٍ من الأوبئة و الأمراض .

 و قد شهد التعليم الأزهري خلال الفترة الأخيرة إقبالا كبيرًا عليه و ذلك بسبب اهتمام شيخ الأزهر بالتعليم و حرصه الشديد على تعليم  أبناء الأزهر و الارتقاء بهم.