الأربعاء 22 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. حقيقة وجود رابط لتقديم أوراق التطوع بالمدارس

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات1-10-2021 | 15:02

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 1-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، بينها تنظيم كلية الصيدلة بجامعة عين شمس قافلة طبية شاملة بمحافظة القاهرة ( مدرسة محمد متولي الشعراوي الابتدائية - حي المطرية ) خلال الفترة من ٢ اكتوبر ۲۰۲۱ وحتي ٦ أكتوبر، وتداول بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي رابطاً إلكترونيا منسوبا لوزارة التربية والتعليم بشأن تقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس خلال العام الدراسي 2021/2022.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، عقد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أمس، جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ووجه رئيس الجامعة إلى الاستفادة القصوى من توجيهات القيادة السياسية بشأن المشروع القومي للدلتا الجديدة، وتشكيل لجنة عليا لتطوير محطة تجارب كلية الزراعة ومزرعة وادي النطرون والاقتداء بالمعالم الرئيسية لمشروع الدلتا الجديدة بوصفه مشروعا قوميا تنمويا متكاملا يعتمد على نظم الإدارة الحديثة ويتضمن مشروعات زراعية وصناعية في منظومة مترابطة لا سيما الصناعات التحويلية، بالإضافة إلى حسن استخدام المياه الجوفية واستدامة المخزون الجوفي. كما وجه إلى تحويلهما إلى وحدة بحثية تعليمية، على أن تقوم اللجنة المشكلة بتقديم مقترح لتطوير المزرعة وعمل دراسة جدوى لتنفيذ هذا التطوير، والتغلب على العقبات والإشكاليات وتحديد المبالغ المطلوبة له، وطرق التمويل والأرباح المتوقعة منه.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تنظيم كلية الصيدلة بجامعة عين شمس قافلة طبية شاملة بمحافظة القاهرة ( مدرسة محمد متولي الشعراوي الابتدائية - حي المطرية ) خلال الفترة من ٢ اكتوبر ۲۰۲۱ وحتي ٦ أكتوبر ٢٠٢١ و لمدة 5 أيام .

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء حسام لبيب رئيس حي المطرية.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تداول بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي رابطاً إلكترونيا منسوبا لوزارة التربية والتعليم بشأن تقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس خلال العام الدراسي 2021/2022، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

 وأكدت أنه لا صحة للرابط الإلكتروني المتداول بشأن تقديم المعلمين الراغبين في التطوع للعمل بالمدارس خلال العام الدراسي 2021/2022، وأن الرابط الإلكتروني المتداول مزيف، وغير تابع للوزارة على الإطلاق، مُوضحةً أن إجراءات تقدم المعلمين للتطوع لا تتم إلكترونياً، وإنما يستلزم قيام المعلمين الراغبين في التطوع بتقديم كافة الأوراق والمستندات اللازمة لطلب العمل عن طريق الإدارات التعليمية الموجودة على مستوى كل محافظة.

اقرأ أيضًا:

«أولياء أمور مصر»: حالة من القلق انتابت الدفعة الجديدة للثانوية العامة لهذا السبب

تعرف على نظام التقييم الجديد لطلاب الصف الرابع الابتدائي (دلالات الألوان)

استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي 2021-2022 (تفاصيل)