الإثنين 13 مايو 2024

مصر تتقدم 3 مراكز فى مؤشر تصنيف مرونة كورونا خلال سبتمبر

مؤشر تصنيف مرونة كورونا

تحقيقات1-10-2021 | 15:35

إسراء خالد

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، في نشرته لعدد سبتمبر، موقف مصر في مؤشر تصنيف مرونة كورونا خلال شهر سبتمبر 2021.

 

وأكدت النشرة أن مصر تقدمت 3 مراكز في مؤشر تصنيف مرونة كورونا الصادر عن وكالة بلومبرج؛ حيث حصلت على المركز 36 من بين 53 دولة في تصنيف شهر سبتمبر 2021، مسجلةً 61.2 نقطة، مقابل المركز 39 من بين 53 دولة في شهر أغسطس 2021، كما حصلت على المركز الثالث عربيًا بعد الإمارات والسعودية.

 يقيس المؤشر المناطق التي يتم فيها التعامل مع الفيروس بشكل أكثر فاعلية وبأقل اضطراب اجتماعي واقتصادي، وذلك بالاعتماد على عدد من المعايير مثل إمكانيات نظام الرعاية الصحية المحلي، وأثر القيود المتعلقة بالفيروس على الاقتصاد، وحرية تنقل الأشخاص فضلًا عن زيادة معدل الإصابات، والقدرة على القيام بالاختبارات المطلوبة والإجراءات الاحترازية للتعامل من فيروس كورونا.

بينما  هيمنت الدول الأوروبية على أعلى الدرجات في التصنيف للشهر الثالث على التوالي، فقد احتلت أيرلندا المركز الأول مسجلة 79.4 نقطة، تلتها إسبانيا، وهولندا، وفنلندا، والدنمارك، بينما جاءت الفلبين، وفيتنام، وماليزيا في المراكز الأخيرة على التوالي.

ويشار إلى أنه في إطار الحرص على سلامة المواطنين، والسيطرة على انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وجهت وزارة الصحة والسكان، من خلال منشور توعوي لها عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأهمية ارتداء الكمامة في المواصلات العامة؛ وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين بالتزامن مع الموجة الرابعة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن عدم ارتداء الأقنعة الواقعية في وسائل المواصلات العامة والأماكن المزدحمة تساعد على انتقال العدوى بين الأشخاص.

وخصصت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل لتلقي اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg

‎أو يمكن التواصل عن طريق الخط الساخن: ١٥٣٣٥

Dr.Radwa
Egypt Air