الجمعة 17 مايو 2024

بمناسبة العيد الوطنى .. تدريبات عسكرية للطلاب الصينيين تثير الإعجاب

تدريبات عسكرية للطلاب الجامعيين

الهلال لايت 1-10-2021 | 19:52

مى كامل

قام بعض الطلاب الجامعيبن الصينيين بإجراء العديد من التدريبات للعسكرية المثيرة للإعجاب، وذلك للترحيب بالعيد الوطني للصين.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة ، فقد قدم طلاب من جامعة قويتشو للمعلمين عرضًا عسكريًا مثيرًا للإعجاب، وذلك للترحيب بالعيد الوطني للصين.

يظهر مقطع الفيديو والذي تم تصويره في مدينة قوييانغ بمقاطعة قويتشو في أواخر الشهر الماضي طلابًا جامعيون قاموا بارتداء الملابس المموهة، وهم يقومون بإعادة صياغة الأحداث التاريخية لتحية الأبطال الصينيين على مر العصور.

كما قاموا بتشكيل أسماء وتواريخ وصور لأحداث تاريخية مهمة بأجسادهم في حركات دقيقة ومنظمة توضح تطور البلاد.

بعد ان انتشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قام العديد من المواطنين الصينيين بالتعليق على الفيديو بالإعجاب الشديد، بالتدريب الجيد الذي ظهر عليه الطلبة وكأنهم يتحركون ككتلة واحدة، مما يعني أنهم قاموا بالتدريب الجيد للظهور في هذه الصورة المبهرة، تقديم هذا العرض الرائع.

ويواكب اليوم الاحتفال السنوي بالعيد الوطني لجمهورية الصين والذي يوافق الأول من شهر أكتوبر من كل عام .

ويتم الاحتفال بالعيد الوطني في مدن الصين الرئيسية، مثل هونغ كونغ، ماكاو، وتقام مجموعة من الاحتفاليات تنظمها الحكومة، تتضمن ألعابا نارية، وحفلات موسيقية، والأماكن العامة، كميدان تيان آن من، تزين بزينة خاصة للمناسبة، وتعرض على العامة صورا لزعماء سابقين، مثل صان يات سن.

وعندما يكون العيد الوطني عددا خماسيا أمثلة: العيد ال50، العيد ال55، العيد ال60 تقام أعياد واسعة النطاق في البلاد، منها تفحص الجنود في ميدان تيان آن من. ومن الأمثلة على ذلك، تفحص الرئيس دينج زياو بنج في العام 1984، وجيانج زيمين في 1999.

وقد أسست جمهورية الصين الشعبية في 1 أكتوبر 1949 في احتفالية في ميدان تيننمن، وفي اليوم الذي تلاه أعلنت الحكومة المركزية أن الأول من أكتوبر هو العيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية، في يوم العيد الوطني يبدأ واحدا من أسبوعين ذهبيين، وهناك جدل حول أيهما يجب أن يبقى.