الأربعاء 26 يونيو 2024

سولشاير يعترض على موعد مباراة فريقه المقبلة ويصفها بـ«غير المنطقية»

سولشاير

الهلال لايت 1-10-2021 | 18:06

داليا شافعي

ألقى سولشاير باللوم على شركات البث التلفيزيوني في إجبار فريقه، مانشستر يونايتد، على لعب أقرب مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ظهر يوم السبت بعد مواجهته فياريال في دوري أبطال أوروبا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المدير الفني للشياطين الحمر، أولي جونار سولشاير، قوله إنه "لا يوجد أي منطق" في إجبار فريقه على لعب أقرب مباراة نهاية الأسبوع بعد مشاركته في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

ويواجه يونايتد إيفرتون على ملعب أولد ترافورد في المباراة الافتتاحية لوقت الغداء يوم السبت بعد استضافته فياريال يوم الأربعاء في المنافسة الأوروبية.

ولعب المنافسان ليفربول ومانشستر سيتي يوم الثلاثاء لكنهما يملكان آخر مكان في نهاية الأسبوع، حيث يلتقيان في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الأحد على ملعب أنفيلد.

وقال المدير الفني ليونايتد إنه لم يتلق أي سبب لأمر المباراة، لكنه ألقى باللوم على شركات التلفزيون.

وقال في مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة: "لا يوجد تفسير على الإطلاق. حسنًا، إنه تلفزيون".

وأشار سولشاير إلى أن موقفًا مشابهًا حدث في الموسم الماضي عندما قام يونايتد برحلة إلى تركيا في منتصف الأسبوع لمواجهة اسطنبول باشاك شهير ثم واجه إيفرتون في جوديسون بارك يوم السبت وقت الغداء الذي وصفه بأنه "أُعد للفشل".

وقال "ليس لدينا أي منطق على الإطلاق، كان لدينا نفس السيناريو العام الماضي عندما لعبنا في تركيا وعدنا ولعبنا مع إيفرتون. وسيتعين على الجمهور المساعدة  وهذا أمر مهم وأنا أعلم أنهم سيفعلون ذلك".

وقال "لعبنا مع تشيلسي مساء الأربعاء، كان من الممكن أن نلعب بسهولة يوم الأحد وكان من المفترض أن تكون مباراة ليفربول ضد سيتي يوم السبت. قد لا يكون الفطرة السليمة شائعة للغاية لسوء الحظ".

وتطرق سولشاير أيضًا إلى الإحباط الذي أبداه لاعب خط الوسط الهولندي، دوني فان دي بيك، والذي بدا مستاءً من عدم استخدامه كبديل خلال مباراة الأربعا ، وألقى بلباس التدريب الخاص به.

وقال مدرب يونايتد  الذي كان لاعبًا ثانويًا بشكل متكرر كلاعب: "أتفهم الإحباط ، بالطبع ، كل لاعب حريص على اللعب، يجب أن يتم بناء ذلك في الطاقة وبعض التصميم على وقت اللعب ثم إظهاره لي". تحت قيادة أليكس فيرجسون.

وأضاف: "الأمر ليس دوني فقط ، بل جميع اللاعبين. لدي فريق من اللاعبين الدوليين، وإذا كنا سننجح معًا، فنحن نعلم أننا بحاجة إلى طاقة إيجابية، لا يمكن أن يكون لدينا خبراء متفجرات في الطاقة أو متعصبون".