الإثنين 1 يوليو 2024

الكهرباء: محطات "سيمنس" توفر 10 مليارات دولار سنويا في استهلاك الوقود

2-2-2017 | 15:11

قال المهندس محمود النقيب، نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إن محطات سيمنس الثلاثة العملاقة لإنتاج 14400 ميجاوات، تعد الاقل استهلاكاً للوقود في العالم، فضلا عن أن هذه المحطات ستوفر في قيمة الوقود المستهلك سنوياً بـ 10مليار جنيه، مقارنة بما يعادلها من استهلاك الوقود للمحطات حالياً.

وأضاف النقيب لـ" الهلال اليوم"، اليوم الحميس، أنه من المقرر الانتهاء من إضافة الـ 36 توربينة للمحطات الثلاثة في كل من محطات "البرلس وبني وسويف والعاصمة الإدارية الجديدة"، في شهر مايو من العام القادم 2018، منوهاً إلى أنه تم الانتهاء من إضافة 12 وحدة حتى الآن، وهي في تجارب التشغيل.

وفي السياق ذاته، أكدت شركة سيمنس الألمانية، في تقرير حديث صادر عنها، على أنها بعد 18 شهراً فقط، من تاريخ توقيع العقود، في المؤتمر الاقتصادي خلال شهر مارس من عام 2015، تمكنَّت من تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في تنفيذ مشروعات عملاقة بهذا الحجم في مثل هذا الجدول الزمني المضغوط للغاية.

وأفادت بأن، نجاحها من خلال العمل عن كثب مع شركائها المحليين وهما، أوراسكوم للإنشاءات والسويدي إليكتريك، في إحراز تقُدم ملحوظ في الجهود الرامية لزيادة قدرات مصر من إنتاج الطاقة الكهربائية بنسبة 45% مقارنة بالقُدرات الحالية.

وقال عماد غالي، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر،  إن المحطات الثلاثة ستوفر الطاقة اللازمة لنحو 45 مليون مواطن عند تنفيذها بالكامل، مشيرا إلى أن كل محطة من محطات الكهرباء الثلاثة في مصر ستصبح أكبر محطة تم بناؤها في العالم تعتمد على الغاز الطبيعي وتعمل وفقاً لتكنولوجيا الدورة المركبة.