الخميس 23 مايو 2024

حصاد الغربية في أسبوع.. تتصدر المركز الأول في تلقيح كورونا.. وافتتاح «أهلاً مدارس»

جانب من فعاليات محافظة الغربية

محافظات1-10-2021 | 19:42

دينا السعيد

 ترصد "دار الهلال" أهم أحداث محافظة الغربية في الأسبوع الماضي، والتطورات الأخيرة في الجانب الصحي والتعليمي والاجتماعي ومن أبرز الانجازات، تتصدر الغربية المركز الأول من المستهدف اليومي للتطعيم ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى الأتوبيس المتنقل الذي وفرته وزارة الصحة بمبادرة اللقاح أمان، مما سهل على المواطنين التسجيل وتلقي اللقاح بسهولة، إلى جانب القوافل المتحركة المتواجدة في المديريات والمراكز والمدن والأحياء.

وفى سياق آخر، افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، معرض «أهلاً مدارس» والمقام بمدينة طنطا، لتوفير كافة مستلزمات الطلاب مع قرب حلول العام الدراسي الجديد، و توافر كافةالمستلزمات بأسعار مناسبة.

كما جهز الدكتور طارق رحمة محافظ الغربية، 14 شاحنة تحمل تجهيزات للمدارس التي يتم بنائها وتطويرها ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مركز زفتى، لتوزيعها على المدارس.

وتم تنفيذ سلسلة مبادرات " قرية بلا ادمان " ضمن برنامج حياة كريمة الرئاسى تنفيذا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن ، وتحت رعاية الدكتورطارق رحمى محافظ الغربية ، وتم عرض ظاهرة تعاطى وإدمان المخدرات من كافه جوانبها الاجتماعية والنفسية والثقافية والقانونية والأمنية والواعظ الدينى وأثره فى مواجهة تفشى هذه الظاهرة الخطيرة.

كما نفذت ورشة عمل لمساعدة اصحاب المنشآت من المشروعات الصغيرة والمتوسطة و متناهية الصغر فى زيادة فرص تسويق منتجاتهم عن طريق التعاقدات الحكومية، و توفير فرص توظيف جديدة .

وشن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، حملات على الورش الحرفية والمقاهي والمحال التجارية، ذلك لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق وقد ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وأسفرت الحملات عن مصادرة 15 شيشة وتحرير279 محضر وفي الجانب الصحي ، تنجح وزارة الصحة بالغربية في الوصول لأحدث أجهزة المنظار الجراحي إلى مستشفى كفر الزيات العام ، ونجاح التشغيل التجريبي لأول عملية إستئصال مرارة لمريض بمستشفى كفر الزيات .

كما تلقى عدد كثيف من أهالى الغربية ، لقاح كورونا بالغربية فى المراكز المخصصة والفرق المتنقلة والمراكز الغير ثابتة ، وأشاد الأهالى بالتنظيم داخل مراكز التطعيم، وسرعة استجابة طلباتهم .

كما أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، تخصيص 7 وحدات صحية جديدة لتلقى لقاح كورونا، ضمن خطة وزارة الصحة لتخفيف العبء عن المواطنين بجميع مراكز المحافظة. وفي الجانب التعليمي، أعلن الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، عن انطلاق أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد من الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الجامعي الجديد 2021/ 2022 .

كما كرم رئيس جامعة طنطا ، الفائزين بالمهرجان المسرحي واتحاد طلاب الجامعة ودعم أنشطتهم لأنهم يمثلوا القوى الناعمة للجامعة ونموذج للقيادات الشابة مع توفير كافة الامكانيات لإقامة الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية. كما نفذ رئيس جامعة طنطا، خطة متكاملة للاستعدادات للعام الدراسي الجديد ، و قفزة هائلة بالمنظمة الإلكترونية بالجامع ، وتوفير الكتاب الجامعى على المتصات الالكترونية مشيرا أن سداد الرسوم الدراسية غير مرتبط بشراء الكتاب الجامعى .

وتقدم جامعة طنطا خدمات طبية على أعلى مستوى للمرضى دعما لمبادرة "حياة كريمة " ، حيث استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أعضاء القافلة الطبية التى تنظمها جامعة طنطا بالتعاون مع لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، ومؤسسة صناع الخير للتنمية .

كما تعاونت جامعة طنطا مع مطرانية طنطا لإطلاق "الفلك" أول مشروع عالمى على أرض مصر ، تقدمه الكنيسة لكل أبناء الوطن بدون تمييز .

وإقامة حفل توزيع جوائز المسابقة الثقافية البحثية لمادة التربية الدينية المسيحية بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالاشتراك مع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة رانده شاهين رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة .