الإثنين 27 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 2-10-2021.. حضور الرئيس السيسي احتفالية يوم القضاء المصري

احتفالية يوم القضاء المصري

تحقيقات2-10-2021 | 13:01

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 2-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار بينها، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، احتفالية يوم القضاء المصري، المنعقدة في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، إلى جانب إشادة الوفد الروسي المشارك بمنتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية بمقتنيات المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وحفل نقل المومياوات المبهر في عهد الرئيس السيسي.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم 2 أكتوبر 2021، بأشد العبارات مواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها محاولة استهداف أحياء سكنية بمحافظة أحد المسارحة باستخدام طائرة مُفخخة بدون طيار مما أسفر عن تضرر عدد من المنازل والممتلكات المدنية جراء اعتراض الطائرة.

وتُجدّد مصر التأكيد على وقوفها بجانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة استمرار هذه الهجمات الإرهابية الآثمة التي تُمثل انتهاكًا لقواعد القانون الدولي وتهديدًا للأمن والاستقرار بالمنطقة؛ كما تُعرب مصر عن دعمها لما تتخذه المملكة من تدابير وإجراءات لصون أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، احتفالية يوم القضاء المصري، المنعقدة في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، بحضور رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكبار رجال الدولة والهيئات والجهات القضائية.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت شهداء الواجب من رجال القضاء المصري الذي قضوا في العمليات الإرهابية.

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي وشاح النيل باسم الشهيد المستشار هشام محمد زكي بركات النائب العام، وتسلمه نجله المستشار محمد هشام بركات، ونجلتيه المستشارة مروة هشام بركات والسيدة دعاء هشام بركات.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للمستشار عدلي منصور في عيد القضاء، عبر خلالها عن احترامه وتقديره لعدلي منصور.

وأضاف الرئيس خلال كلمته، أن مشاركة منصور ومساهمته وقيادته للدولة في وقت صعب محل تقدير واحترام المصريين، مؤكدًا أن مؤسسة القضاء لها مكانتها المرموقة في نفس كل مصري بما تحققه من عدالة مجتمعية.

ووجه الرئيس تحية تقدير واحترام للقضاة قائلا: "أنا مش بعيد عنكم ولي الشرف أن شقيقي ضمن أعضاء منظومة القضاء"، مشيرًا إلى أنه تعلم من شقيقه مسار العدالة في مصر، وفهم منه مكانة القضاء المصري.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إشادة الوفد الروسي المشارك بمنتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية بمقتنيات المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وحفل نقل المومياوات المبهر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقدموا الشكر له لحرصه الدائم على رعاية واستضافة العديد من الفعاليات الشبابية العالمية وبذل قصارى الجهد مع كافة الدول لتحقيق النهضة الشبابية في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الروسي للمتحف، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ضمن فعاليات منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية، والذي تنفذه وزارة الشباب من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (ادارة البرامج الثقافية والفنية)، بالتنسيق مع الادارة العامة للعلاقات العامة والخارجية ووزارة الخارجية والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وبالتعاون مع بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، خلال الفترة من ٣٠ سبتمبر حتى ٩ اكتوبر ٢٠٢١، وذلك ضمن فعاليات عام التبادل الانساني الذي اطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين. 

أقرأ أيضًا:

«محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر».. خبراء: توفر تعمير متكامل لسيناء.. وتخلق الاستقرار لمليون مواطن

زيادة المشتغلين بـ3 ملايين عامل فى 2021.. خبراء: تراجع معدلات البطالة بسبب بحث متطلبات سوق العمل

بعد افتتاح محطة معالجة مياه صرف بحر البقر.. نرصد جهود الدولة في تنمية سيناء