الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس مدينة سفاجا يفتتح مهرجان "سومة باي" لرياضات التحمل

جانب من الافتتاح

محافظات2-10-2021 | 15:26

صلاح عبدالله

 افتتح اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا مهرجان سوما باي لرياضات التحمل نائبًا عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بمشاركة المئات من المتسابقين الذي تقيمه شركة ذا تراي فاكتوري .

والمهرجان هو مهرجان رياضي ترفيهي متنوع يقام تحت رعاية الاتحاد المصري للخماسي الحديث ووزارة الشباب والرياضة ويضم ١٠٠٠ مشارك من سن ٤ سنوات حتي ٧٠ عام تحت شعار الرياضة للجميع وتشمل أنشطته السباحة والدراجات والجري ورياضيات متنوعة تتضمن البطولة ٤ سباقات أساسية بالإضافة إلي سباق الاطفال.

 

وفى سياق متصل كانت قد افتتح، رئيس مدينة سفاجا، نيابة عن  عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر  مهرجان "إنديورانس" الرياضي لقوة التحمل الذي تنظمة مجموعة تراي فاكتوري بمنطقة سوماباي.

تعد هذه الدورة هي الدورة السابعة على التوالي بمشاركة 300‪ متسابق، والذي تنظمه شركة تراي فاكتوري تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للخماسي الحديث.

و أن المهرجان يشمل عدة منافسات بينها الجري والجري لمسافات قصيرة، إضافة إلى سباقات أوليمبية وشبابية، مؤكدة أن ذلك يأتي ذلك ضمن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة والدولة في جعل الرياضة أسلوب حياة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمشاركة مختلف الفئات من الشباب المصري في عدد من الأنشطة الرياضية، والتي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية والصحية والمناعة لدي الشباب المصري والذي يعتبر الركيزة الأساسية في بناء الدولة المصرية.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air