الخميس 9 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: الدولة ملتزمة بضمان حقوق المسنين صحيا واجتماعيا وثقافيا

محافظ الاسكندرية

محافظات2-10-2021 | 15:35

محمد ياسر

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن الاهتمام بكبار السن يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي واتساقا مع ما نص عليه الدستور، بأن تلتزم الدولة بضمان حقوق المسنين صحيا واقتصاديا، واجتماعيا، وثقافيا وترفيهيا، وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة .

وتزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن، كلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء بالاهتمام المستمر بكبار السن وتوفير كافة متطلباتهم وسبل الدعم المختلفة.

وفي هذا السياق، نظمت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب بالتنسيق مع جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، ولجنة شؤون الإعاقة التابعة للمنطقة"352 مصر"، يوما ترفيهيا بشاطئ السرايا لكبار السن المقيمين بدار الرعاية الاجتماعية بكرموز بحي غرب.

وقالت رئيس حي غرب إن اليوم الترفيهي ساده جو يزخر بالألفة والحب والسعادة والاستمتاع بالهواء الطلق ونسيم البحر حيث تضمن غناء وعزف على العود وتقديم الهدايا لكبار السن مما كان له أثر طيب عليهم، مشيرة إلى أن هذه التجربة سيتم تكرارها وتحديد يوم ترفيهي كل فترة لإسعادهم.

ويذكر انه ، استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الليبية، برئاسة الدكتور أبو بكر محمد عيسي، ممثل وزير التعليم العالي الليبي، والدكتور عز الدين عبد الكريم، زكري، عضو اللجنة المفوضة من وزارة التعليم العالي الليبي، حيث بحث الجانبان أوجه التعاون المشترك، وكيفية دعم الطلاب الليبيين الدراسين بالجامعة بالمراحل المختلفة.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة عمق العلاقات التي تربط بين مصر وليبيا باعتبارهما امتداداً طبيعياً لبعضهما، وتمثل الشقيقة ليبيا عمقاً استراتيجياً لمصر، مشيرا إلى أن الجامعة بها العديد من الكليات والبرامج المتميزة والتي تشمل كافة التخصصات العلمية الحديثة في مختلف المجالات، وبها درجات علمية مشتركة مع كبري الجامعات الدولية لتخريج طالب ذو تنافسية عالمية يستطيع من خلالها العمل في كافة أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

Egypt Air