السبت 11 مايو 2024

توقيع اتفاقية تآخي بين مدينتي سيناء الرومانية وشرم الشيخ لتنشيط السياحة

محافظ جنوب سيناء

محافظات2-10-2021 | 16:40

محمد ياسر

 وقع محافظ جنوب سيناء خالد فودة، مع عمدة مدينة سيناء الرومانية فلاد اوبور، اليوم السبت، اتفاقية تآخي بين مدينتي سيناء الرومانية ومدينة شرم الشيخ.

وقال المحافظ - حسب بيان للمحافظة - إن الاتفاقية هدفها فتح أسواق نوعية جديدة فى مجال تنشيط السياحة واستثمار العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصرى والرومانى، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار تنشيط السياحة بين مصر ورومانيا ضمن فعاليات الزيارة التى يقوم بها حاليا محافظ جنوب سيناء على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين إلى دولة رومانيا.

وقدم المحافظ الشكر للجانب الروماني على حسن الاستضافة وحفاوة الاستقبال، موجها الدعوة لعمدة المدينة ومرافقيه لزيارة جنوب سيناء وتم قبول الدعوة ويجري التحضير لها من الآن، كما وجه الشكر إلى السفير المصري بدولة رومانيا لحسن الاستضافة خلال الزيارة الناجحة.

وقد شهد فوده احتفالات العيد الوطنى لمدينة سيناء بدولة رومانيا، وبحث سبل تنشيط السياحة بين سيناء الرومانية ومدن جنوب سيناء المصرية، وبعد الاستقبال الحافل الذى شهده محافظ جنوب سيناء والوفد المرافق له، والمشاركة في احتفالات العيد الوطني لمدينة سيناء بدولة رومانيا، أقام فلاد اوبورعمدة المدينة حفل عشاء عمل على شرف المحافظ والوفد المرافق، كما تم التشاور وتبادل الرؤى حول سبل تنشيط السياحة بين سيناء الرومانية ومدن جنوب سيناء المصرية وبخاصة مدينة شرم الشيخ استثمارا للعلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والروماني.

وفي سياق آخر، تستعد محافظة جنوب سيناء في البدء بالتشغيل التجريبي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة ضمن خطة في 5 محافظات مختلفة على مستوي الجمهورية، وذلك بعد تدشين النموذج الاسترشادي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمحافظة والذي يعد الأول من نوعه على مستوي المحافظات.

Dr.Radwa
Egypt Air