الثلاثاء 28 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت.. ظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2021

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة

تحقيقات2-10-2021 | 16:45

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 2-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تأكيد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، حرص الجامعة على غرس قيم الانتماء الوطني والجامعي لطلابها منذ اليوم الأول في الدراسة، عبر تعريف الطلاب بتاريخ جامعتهم وحاضرها، وإعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2021.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، مشاركة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، في الدورة الـ18 للمائدة المُستديرة الوزارية لمنتدى العلوم والتكنولوجيا، والتي تُعقد في اليابان، بحضور لفيف من الوزراء والعلماء وكبار الشخصيات العامة من مختلف دول العالم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد وزير التعليم العالي في كلمته أن هناك تحديات عالمية تواجهها الدول في ظل جائحة كورونا، مشيرًا إلى أهمية مفهوم "الابتكار الأخضر"، الذي يعني تمكين النمو المُستدام بيئيًا وإنشاء منتجات وخدمات وأنظمة تنافسية جديدة مُصممة لاستخدام الموارد الطبيعية بأدنى مستوى، لتوفير نوعية حياة أفضل للجميع، مشيرًا إلى ضرورة توجه المؤسسات لتبني "الابتكار الأخضر" والحد من إهدار الموارد لما له من تأثيرات سلبية على البيئة، مؤكدًا أن مصر تعتمد على "الابتكار الأخضر" والذي استخدمه الباحثون في الجامعات والمراكز البحثية للحد من التلوث البيئي، والمساعدة في تحقيق ميزة تنافسية تُمكن المؤسسات من تحقيق استدامة بيئية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، حرص الجامعة على غرس قيم الانتماء الوطني والجامعي لطلابها منذ اليوم الأول في الدراسة، عبر تعريف الطلاب بتاريخ جامعتهم وحاضرها.

وقال المحرصاوي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم – إنه في إطار الاستعدادات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، قامت الجامعة بإصدار مجلة" الملتقى" لتعريف الطلاب بأنشطة جامعتهم وإنجازاتها الحاضرة وتاريخها المشرق، ودورها في خدمة المجتمع المحلي والدولي، إضافة إلى عرض بعض النماذج الناجحة من أبناء الجامعة.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تصدر بوابة الحكومة المصرية مؤشر البحث جوجل، بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2021، إذ شهدت تزايد عمليات البحث عنها لمعرفة نتيجة التنسيق، وذلك لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، في إطار ختام أعمال تنسيق الجامعات، على أن يتوجه الطلاب المرشحون للكليات المختلفة لتقديم أوراق الالتحاق الخاصة بهم في مكتب التنسيق.

ويجب على جميع طلاب الشهادات المعادلة الدخول على موقع تنسيق الشهادات المعادلة 2021عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابــط، لمعرفة النتيجة.

أقرأ أيضًا:

استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي 2021-2022 (تفاصيل)

تنسيق مدارس المتفوقين 2021.. رابط تسجيل الرغبات في اليوم الأخير

تنسيق الجامعات 2021.. موعد تقليل الاغتراب في المرحلة الثالثة