الأربعاء 26 يونيو 2024

صورة مذهلة لغوريلا محاطة بالفراشات تفوز بجائزة التصوير الفوتوغرافي الكبرى للعام الحالي

الصورة الفائزة

الهلال لايت 2-10-2021 | 18:20

ميادة عبد الناصر

يقام سنويا مهرجان للصور الفوتوغرافية لتقييم الأفضل والتى تسمى مسابقة الجائزة الكبرى ببريطانيا والتى فازت فيها صورة مذهلة لغوريلا الأراضي المنخفضة الغربية وهى محاطة بمجموعة من الفراشات فى إحدى الغابات في جمهورية إفريقيا الوسطى بالجائزة الكبرى في مسابقة التصوير الفوتوغرافي الشهيرة وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

التقط المصور البريطاني أنوب شاه اللقطة وفاز بأكثر من 100190 مشاركة من 158 دولة للفوز بالجائزة الأولى في مسابقة الصور لعام 2021 التي تنظمها The Nature Conservancy ذا ناتيور كونسيرڤانسى .

في وصف الصورة الفائزة ، يقول بن فولدز ، المغني وكاتب الأغاني الأمريكي: "أحب الصور التي تجذبك باستمرار وذلك ما حدث مع هذه الصورة التى من الصعب حقًا معرفة لماذا تجذبك.

ومن بين الصور الأخرى التي أثارت إعجاب الحكام صورة ساحرة لجبل يخرج من غيوم كثيفة في البرازيل ، وواحد من قطيع من الحيوانات البرية في كينيا ، ولقطة مؤثرة لإنسان الغاب رضيع يستعد لإجراء عملية جراحية.

يقول ميج جولدثويت ، كبير مسؤولي التسويق والاتصالات في  هذه الصور تذكير رائع ولا يُنسى لحيوية الطبيعة وقوتها المذهلة سنة بعد سنة ، نشعر بالدهشة والسعادة والتأثُّر بهذه المشاهد من جميع أنحاء العالم فإنهم يذكروننا بمدى ارتباطنا جميعًا على هذا الكوكب ، وهم ينشطوننا بينما نواصل العمل المهم المتمثل في الحفاظ على الأراضي والمياه التي تعتمد عليها كل أشكال الحياة.

وعن كيفية التقاط الصورة الفائزة بالجائزة الكبرى ، التى استولى عليها شاه شوهدت أنثى غوريلا تُدعى "مالوي" وهي تمشي وسط رفرفة من الفراشات التي أزعجتها في الغابة والتقطت الصورة في مخيم باي هوكو بمحمية غابات دزانغا وسانغا الواقعة في جنوب غرب جمهورية إفريقيا الوسطى لتحقق هذا النجاح الباهر وتحصد الجوائز المختلفة.