الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. ترشيح مصر لاستضافة قمة المناخ العالمية العام المقبل

المناخ

تحقيقات2-10-2021 | 18:29

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 2-10-2021، ومنها، توضيح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة شكل ضرورة مع حجم هائل من الضغوطات والزيادة السكانية الكبيرة التي تعاني منها القاهر، وإعلان مبعوث الولايات المتحدة بشأن المناخ، جون كيري، يوم السبت، أن مصر قد تم اختيارها بالفعل المرشحة لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ العام المقبل.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توضيح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة شكل ضرورة مع حجم هائل من الضغوطات والزيادة السكانية الكبيرة التي تعاني منها القاهرة، حيث وجدنا أننا لكي نخطط بصورة سليمة للمستقبل، فلن نستطيع استيعاب الزيادات والدور المستقبلي للقاهرة، إلا بوجود امتداد جديد تنتقل إليه الأنشطة الإدارية والمؤسسية والسياسية.

وأضاف أن دخول الدولة المصرية في تنفيذ عاصمة إدارية جديدة، كان نتيجة لتوفيق من الله ثم لرؤية موفقة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، والوفد المرافق له، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، عرضاً وافياً لاستعراض ملامح أبرز المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،إلى أن تنفيذ مشروع العاصمة الادارية الجديدة في اتجاه شرق القاهرة تم وفق دراسات ومستهدفات عديدة، موضحاً أن تنمية سيناء تبدأ من العاصمة الادارية الجديدة حيث إن العاصمة الجديدة بموقعها المميز، قريبة من محور 30 يونيو القادم من مدينة الجلالة ويمتد حتى السويس والاسماعيلية وبورسعيد، إلى جانب شبكة الطرق الأخرى والانفاق بما سيكون له دور كبير في تحقيق التنمية الشاملة في مختلف ربوع مصر.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان مبعوث الولايات المتحدة بشأن المناخ، جون كيري، يوم السبت، أن مصر قد تم اختيارها بالفعل المرشحة لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ العام المقبل.

ويتولى بلد يمثل منطقة مختلفة من العالم رئاسة المؤتمر كل عام، ويُستضاف الاجتماع في ذلك البلد.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن الشهر الماضي رسمياً اهتمام بلاده باستضافة قمة المناخ الـ27، ومن المقرر عقد القمة الـ26 للعام الجاري بجلاسكو باسكتلندا، في نوفمبر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي ترأس صباح اليوم السبت، اجتماع المجلس الأعلي للهيئات القضائية بعضوية كل من: المستشار عمر مروان وزير العدل، والمستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، والقاضي عبدالله شوضة رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار  محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة والمستشار عصام الدين فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة والمستشار حمادة الصاوی النائب العام والمستشار حسين فتحى رئيس هيئة قضايا الدولة والمستشار عزت أبوزيد رئيس هيئة النيابة الإدارية واللواء صلاح الروينى رئيس هيئة القضاء العسكري والمستشار نجاح أحمد موسى مساعد أول وزير العدل أمين عام المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.

وجاء الاجتماع في إطار حرص الرئيس السيسي علي تفعيل دور المجلس الأعلى للهيئات القضائية لتحقيق التنسيق والتعاون بين الجهات والهيئات القضائية، وكذلك متابعة القرارات الصادرة عن الاجتماع الأخير للمجلس، فضلاً عن جهود تطوير وميكنة منظومة التقاضي على مستوي الجمهورية.

أقرأ أيضًا:

في «يوم القضاء المصري».. تعرف على جهود الدولة لدعم شباب القضاة

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

Dr.Radwa
Egypt Air