الخميس 23 مايو 2024

"الصحة": 85 ألف قرار علاج على نفقة الدولة للمرضى خلال أسبوعين

2-2-2017 | 15:25

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار 85 ألفًا و742 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الأسبوعين الماضيين بمحافظات الجمهورية، بتكلفة بلغت 170 مليون و164 ألف جنيه.

وأوضح الدكتور عماد كاظم، مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أن من بين تلك القرارات 29 ألفًا و537 قرار علاج لمرضى فيروس سى لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

وأضاف أن القرارات تضمنت 56 ألفًا و205 قرارات لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبى على 731 مواطنًا من ذوى الاحتياجات الخاصة طالبى الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم توقيع الكشف الطبى على 89 مواطنًا من طالبى معاش الضمان الاجتماعى من خلال القومسيون الطبى.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر تمت مناظرة عدد 14 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة عن طريق الفيديو كونفرانس، وأكد مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا وإرسالها للمريض خلال‪‪ ساعة، وأنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.