الإثنين 13 مايو 2024

روبوت "ريونغما" نتاج تطوير برنامج ترجمة بالذكاء الاصطناعي

ربوت ريونغما نتاج تطوير برنامج ترجمة بالذكاء الاصطناعي

الهلال لايت 3-10-2021 | 15:18

مى كامل

 

صرح الموقع الدعائي الكوري الشمالي نشر موقع "DPRK " اليوم الأحد، بإعلانه تقديم تقرير يوضح  فيه نتيجة بحث معهد الذكاء الاصنطاعي بجامعة كيم إيل سونغ، وذلك حول خلق وتقديم روبوت "ريونغما"، وهو عبارة عن نظام خدمة الترجمة القائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فقد أفادت إحدى المنافذ الإعلامية الكورية الشمالية  بأنها قامت بتطوير برنامج جديد للترجمة وهو قائم على برامج الذكاء الاصطناعي وأصبح ذلك يتم بسرعة ودقة عالية.

وقام معهد الأبحاث بتطوير هذا البرنامج الذي يعتمد على التعرف على الأصوات وهو المعروف باسم "ريونغ نامسان"، والمصمم للتعامل مع اللغة الكورية الشمالية، وذلك من خلال توسيع المجالات القابلة للتطبيق من العلوم الاجتماعية إلى قطاعات العلوم الطبيعية.

وتم تصميم روبوت "ريونغما" للتعامل مع سبع لغات مختلفة وهي اللغة الإنجليزية والصينية واليابانية والروسية والألمانية والفرنسية بالإضافة إلى الأسبانية ، كل ذلك بدقة ترجمة خاصة للغات الثلاث الأولى، والتي يقول الموقع الدعائي عنها أنها أصبحت تقريبا على مستوى الخبراء.

كما أضاف الموقع إن سرعة الترجمة الآن بعد تطويرها تضاعفت ثلاث مرات لزيادة التطبيق العملي.

وفي نفس السياق يذكر أن كوريا الشمالية تكثف جهودها لتعزيز قدراتها في التقنيات المتقدمة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)، وقد اعتمدت مثل هذه البرامج للتعليم في المراحل الدراسية الابتدائية وغيرها من المراحل الدراسية الأخرى.

ومن جهة أخرى كانت قد أعلنت هيئة البحوث والدفاعات في كوريا الشمالية عن استعدادها لإطلاق برنامج الحرب الروبوتية، حيث ستصبح الروبوتات جزء من الجيش معاوناً للجنود.

وبحسب futurism فإن الهيئة أعلنت أنها تعكف منذ سنوات على دراسة الكائنات الحية المختلفة مثل الطيور والحشرات وغيرها، وتستعد لإطلاق كائنات آلية بالذكاء الاصطناعي، تتخذ شكلها من الطيور والحيوانات، لتشارك في العمليات الحربية.

وقد أعلنت الهيئة أن هذه الأليات ستصبح جاهزة بشكل كامل بحلول عام 2024، لتشارك في العمليات العسكرية بشكل كامل.

Dr.Radwa
Egypt Air