الأربعاء 15 مايو 2024

انتشار فيديو لعازفيّ كمان وفلوت بـ خلفية خلابة من مارسيليا ..شاهد

يعزفان مقطوعة غنائية لتتوافق مع نغمة لعبتهما المفضلة

الهلال لايت 3-10-2021 | 15:30

مى كامل

انتشر مقطع فيديو مصور يظهر فيه عازف الكمان وعازف الفلوت وهما يقومان بعزف مقطوعة موسيقية،على مسافات صحيحة مع أغنية Tetris وهي تتماشى مع نغمات لعبتهما الموسيقية المفضلة.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " فقد نشرت الوكالة مقطع فيديو مصور للقطات رائعة من مدينة مارسيليا بفرنسا، حيث يظهر ثنائي موسيقى موهوب يعزفان نغمات موسيقى "Tetris" على آلاتهما.

يظهر في الفيديو عازف آلة الفلوت أرسين مانويان وعازف آلة الكمان جوناس غاريغو وهما يؤديان عزف مقطوعة موسيقية بينما يظهر على الشاشة أنهما في نفس الوقت يقومان بتشغيل لعبتهما الإلكترونية المفضلة على الشاشة وهي تقوم باللعب التلقائي، وبالرغم من ذلك فهي تتناغم بشكل رائع على الحركات التي تقوم بها اللعبة.

وقالت المخرجة تاتيانا غاريغو المتخصصة في مجال الموسيقي: "أرسين وجوناس كانا صديقين منذ أن كانا طفلين، وإنهما شغوفان للغاية بالموسيقى منذ صغرهما، وقد أعادا ابتكار العديد من المقطوعات الشهيرة منذ أن بدآ في عزف الفلوت والكمان".

وقد تم تصوير هذا المقطع الممتع في أواخر شهر سبتمبر الماضي وحقق أكثر من 2 مليون مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، كل ذلك في غضون أسبوع فقط.

والفلوت هي آلة نفخية مصنوعة من المعدن وغالباً تكون من الفضة وأحياناً من الذهب أو البلاتين ونادراً من الخشب طولها 66 سم ومجالها الصوتي ثلاثة أوكتافات، ويعود استخدام الفلوت إلى أواسط القرن التاسع عشر ويعود الفضل في تطوير صناعة هذه الآلة إلى العازف الألماني ثيوبالد بيم، وقد استخدمت في أوروبا ضمن الآلات الموسيقية للفرق العسكرية، وحالياً تستخدم ضمن فرق الآلات النفخية أو فرق الأوركسترا.

أما آلة الكمان فهي آلة وترية مع أربعة أوتار، وهي من أشهر الآلات التي استخدمت في الموسيقى الكلاسكية، ويوصف صوتها بأحن أصوات الآلات الموسيقية. 

الكمان أرقى الآلات الوترية ذات القوس، وهو الأكثر تعبيرًا بينها كلها، وقد زاحمت هذه الآلة سائر الآلات الوترية، وأصبح لها السيادة عليها منذ أكثر من قرنين، ولا تزاحمها في تلك السيادة آلة أخرى غير البيانو.

Dr.Radwa
Egypt Air