السبت 1 يونيو 2024

المعلق وليد أبو سريع: بطولة الأندية العربية للسلة بالإسكندرية مختلفة

وليد أبو سريع

ملاعب الهلال3-10-2021 | 19:19

لطفي السقعان

أعرب وليد أبو سريع نجم نادي الزمالك السابق والمعلق الرياضي الشهير، عن سعادته بالنجاح الذي تحققه البطولة العربية للأندية لكرة السلة رقم 33 التي تقام في عروس البحر الأبيض المتوسط مدينة الإسكندرية، بإستضافة من نادي الاتحاد السكندري.

وأضاف: "الفارق كبير بين هذه البطولة والبطولات الماضية، وذلك لأنها بطولة إستثنائية في جميع حالاتها، سواء من عدد الفرق المشاركة بها، أو الإحصائيات وشكل ما ظهرت عليه الأجواء".

وتحدث وليد أبو سريع للجنة الإعلامية للبطولة قائلاً: "يجب أن أوجه الشكر لنادي الاتحاد السكندري على إستضافة هذا الحدث العربي الكبير، وجميع اللجان وخاصة اللجنة الإعلامية التي تقوم بتغطية البطولة على أكمل وجه".

وتابع: "في الأدوار التمهيدية شهدت البطولة مباريات على جميع المستويات القوية والمتوسطة، والضعيفة نسبياً، ولكن سوف يكون هناك مبارايات نارية في دور الثمانية بعد تحديد الفرق الصاعدة لهذا الدور، والتي سوف تكون بمثابة مبارايات نهائية".

وعن توقعاته للمجموعات قال أبو سريع:

المجموعة الأولى: "الاتحاد السكندري والفتح المغربي قد ضمن كل فريق منهم التأهل لدور الثمانية، وذلك بعد فوز الاتحاد على الفتح، وفوز الفتح على البليدة الجزائري".

المجموعة الثانية: "الزهراء التونسي فريق متميز للغاية وأتوقع تأهل معه الوكرة القطري الذي يسير أيضاً مع إيهاب جلال بشكل رائع".

المجموعة الثالثة: "الأهلي المصري و الفتح السعودي حسما تأهل كل منهم للدور التالي".

المجموعة الرابعة: "هي المجموعة الأكثر شراسة من، حيث لم يتحدد مع بيروت اللبناني المتأهل لدور الثمانية، وذلك لأن المنافسة قوية بين الغرافة القطري و الكويت الكويتي".

وعن غياب الأندية اللبنانية مثل الرياضي والحكمة والهومنتمن قال: "بالتأكيد فرق كبيرة و عريقة وحققت ٨ بطولات، ولكن بيروت نجح في تعويض هذا الغياب بتألقه خلال المبارايات التي خاضها".