الإثنين 27 مايو 2024

شاهد لحظة هجوم تمساح على طائرة بدون طيار كانت تحاول تصويره (فيديو)

شاهد لحظة هجوم تمساح على طائرة بدون طيار كانت تحاول تصويره (فيديو)

الهلال لايت 3-10-2021 | 20:04

مى كامل

عندما تكون من هواة التصوير، وخاصة تصوير الحيوانات عليك توخي الحذر، وحتي وإن كنت تقوم بالتصوير من خلال طائرة تصوير، أو طائرة بدون طيار، فلقد هاجمت التماسيح إحداها أثناء التحليق فوقها.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست " فقد كان شخص يدعى دان هيرست يقوم بتصوير فيلم مصور عن الزواحف وذلك عند زيارته حديقة كروكوديلوس في أستراليا.

يقول دان هيرست قائد الطائرة والمتحكم فيها عن بعد كنت أقوم بتوجيه الطائرة، وتمكنت من التصوير، وعندما كنت أوجه الطائرة لتصوير التمساح من فوقه مباشرة  وأمام البحيرة، رأيت التمساح يتجه عموديا من خارج البحيرة وبدأت أستمع لصوت خروج التمساح من الماء، وهجومه بفكيه الحادتين على الطائرة .

حاول دان التحكم بالطائرة، لكنه كان قد فقد السيطرة والتحكم عليها.

ويضيف عندما أحضرت الطائرة وبدأت بمتابعة الفيديو الملتقط وجدت فكي التمساح وهي تقوم بمهاجمة الطائرة وهي مفتوحة على مصراعيها بشكل كبير ، وكان ذلك من الصعب أن أقوم بتبليغه لرئيسي في العمل .

فقد تم الكشف عن الطائرة بعد حوالي أسبوعين على هذا الحادث بواسطة العاملين في الحديقة.

كان دان هيرست باستطاعته معالجة الذاكرة الرقمية للكاميرا ومشاهدة الفيديو ليكون شاهدا على ما حدث، لكن الطائرة أحتفظ بها في غرفته للذكرى.

والتمساح من أضخم الزواحف الحية، وينتمي إلى فصيلة التمساحيات، وله جسم طويل وأرجل قصيرة وذيل طويل قوي يمكنه من السباحة، كما أنه يمتلك أسنان حادة يقبض بها على فريسته، ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه، ويمكن أن تعيش التماسيح بضعة أشهر بلا طعام أو 3 سنوات في الحالات القصوى.

وتعيش التماسيح في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية، كما أن لعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء، فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس، وكذلك التجسس واستشعار الفريسة.