الثلاثاء 28 مايو 2024

المعهد المسكوني للشرق الأوسط يختتم دورته السادسة بمشاركة طلاب يمثلون 7 دول عربية

المعهد المسكوني

أخبار3-10-2021 | 22:10

دار الهلال

احتفل المعهد المسكوني للشرق الأوسط بختام الدورة السادسة للتنشئة المسكونية بحضور مجموعة من القيادات الكنسية والحركات المسيحية بالشرق الأوسط ومشاركة طلاب يمثلون ٧ دول عربية هي، مصر والسودان والأردن ولبنان وسوريا والعراق وفلسطين، وذلك لتمثيل كنائسهم في خدمة العمل المسكوني.

وقالت نورا إدوارد المستشار الإعلامي للمعهد المسكوني بالشرق الأوسط - في تصريح اليوم - إن الدورة السادسة استمرت على مدة 15 يوما تم خلالها تقديم مجموعة من المحاضرات الخاصة بالتنشئة المسكونية إلى جانب تقديم ملامح عن الكنائس المشاركة، فضلا عن طرح مجموعة من القضايا حول الهجرة والبيئة وعدد من الموضوعات ذات البعد المسكوني.

وأضافت أن حفل الختام شارك فيه نيافة الأنبا يوليوس اسقف عام مصر القديمة واسقفية الخدمات بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والدكتور زاهي عازار رئيس المعهد، والسيدة ايلسي الوكيل المدير التنفيذي للمعهد، وبعض الطلاب من الدفعات السابقة، موضحة أن كل كنيسة قدمت صلوات من أجل الوحدة والشركة المسيحية.

وأشارت إدوارد إلى أن الدكتور زاهي عازر رئيس المعهد عبر عن سعادته الغامرة بتواجد نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية وأن وجوده شكل إضافة قوية بفضل خبراته الكبيرة في الخدمة، مؤكدا أن الكنيسة منفتحة على المجتمع وتتفاعل مع كافة الأحداث وأنه على الطلاب أن يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم.

وتابعت نورا ادوارد قائلة، إن السيدة السي الوكيل المدير التنفيذى للمعهد عبرت عن سعادتها بإتمام الدراسة للدفعة السادسة رغم التحديات التى واجهتهم بسبب العديد من الظروف كان أبرزها فيروس كورونا المستجد، كما أنها تمنت أن يستفيد الطلاب من كل ما تلقوه في مجال الخدمة المسكونية.