الأحد 12 مايو 2024

«فيفا» يعلن التوصّل لتفاهم مع الحكومة البريطانية بشأن القائمة الحمراء

فيفا

ملاعب الهلال3-10-2021 | 22:51

حسن محمود

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" عن توصله لتفاهم مع الحكومة البريطانية بشأن مشكلة اللاعبين الدوليين  ومشاركتهم مع منتخبات بلادهم فى المناطق التى تصنفها الحكومة البريطانية بالمناطق الحمراء والتى تمنع اللاعبين من الانضمام لمنتخبات بلادهم والتى تخوض مباريات فى تلك المناطق.

وأعلن الفيفا فى بيان رسمي منذ قليل :يرحب فيفا بقرار حكومة المملكة المتحدة بالسماح للاعبين الذين تم تطعيمهم بالكامل بفرصة تمثيل بلدانهم في المباريات التأهيلية المقبلة لكأس العالم  والعودة من بلد من القائمة الحمراء لفرض شروط الحجر الصحي حسب الطلب.

وأضاف البيان: لقد عملنا عن كثب مع حكومة المملكة المتحدة واتحاد كرة القدم والدوري الممتاز لإيجاد حل معقول ، يصب في مصلحة الجميع ، ونعتقد أن هذا حل مرغوب فيه أكثر للوضع الذي واجهه اللاعبون في سبتمبر.

وتابع: نعتقد أن هذه خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح ويقدر الدعم والتعاون من جميع أصحاب المصلحة في اللعبة خلال فترة صعبة.

وواصل: نحن نقر بأن هذا القرار لا يساعد كل لاعب ، ونحن لا نزال ملتزمين بمواصلة تحسين الوضع للنوافذ القادمة والانضمام إلى المناقشات لشرح المزيد حول العديد من التدابير التي نضعها لتقليل مخاطر انتقال فيروس كورونا إلى المجتمع نتيجة سفر اللاعب.

واختتم: نشجع التطعيمات ضد كوفيد 19 ونؤيد موقف منظمة الصحة العالمية: الوصول الآمن والعادل والمنصف أمر بالغ الأهمية في جميع البلدان. يجب ألا يحصل اللاعبون على أولوية الوصول إلى اللقاحات.

Dr.Radwa
Egypt Air