الجمعة 21 يونيو 2024

6 عادات خاطئة تهددك بالإصابة بسرطان الثدي

عادات خاطئة تسبب سرطان الثدي

سيدتي4-10-2021 | 22:25

ولاء نبيه

سرطان الثدي من الأمراض الخبيثة التي تتخوف منها جميع السيدات، ولكن قد تمارس البعض بعض العادات الخاطئة والتي تؤدي بمرور الوقت لإصابتهن بسرطان الثدي، وفيما يلي نستعرض بعض الأخطاء التي يجب تجنبها والتي قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، وفقًا لموقع timesnownews.

تجاهل ممارسة الرياضة

أجمعت العديد من الأبحاث الطبية ان تجاهل ممارسة الرياضة يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء ويمكن أن يساهم أيضًا في زيادة الوزن غير الصحي، لذا يوصى بممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع.

اتباع نظام غذائي غير صحي

يساهم عدم اتباع نظام غذائي متوازن وصحي في زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي، لذا ينصح بتجنب الإفراط في تناول السكر والأطعمة المصنعة واللحوم الحمراء، كما يجب تشجيع تناول الفواكه والخضروات والأسماك الدهنية واللحوم الخالية من الدهون.

حبوب منع الحمل

قد تعرض بعض الهرمونات وعلاجات تحديد النسل النساء لخطر الإصابة بسرطان الثدي، وتسبب الحبوب الهرمونية تغيرات كبيرة في الجسم، لذلك أثناء اختيار خيار تحديد النسل أو العلاج الهرموني، من المهم فهم آثاره المحتملة على الجسم والتحدث إلى خبير الرعاية الصحية الخاص بك حوله حتى يمكن تجنب خطر الإصابة بسرطان الثدي أو أي مضاعفات صحية أخرى.

زيادة الوزن

يؤكد الأطباء ان زيادة الوزن والسمنة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وان النساء في سن اليأس أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي الناجم عن الوزن مقارنة بالنساء غير في سن اليأس.

اهمال فحص الثدي

تعد فحوصات الثدي أحد أبرز السبل التي تساعد في الكشف المبكر للمرض من يقلل من فرص حدوث المضاعفات وتسهيل خطة العلاج، لذلك يجب إجراء فحص منزلي شهري، وفحص إكلينيكي خاصة بعد تجاوز سن الأربعين خاصة في حالة وجود حالات وراثية في العائلة.

التدخين

تنصح السيدات بضرورة الابتعاد عن التدخين واستهلاك التبغ وكذلك الكحول لأنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل كبير، وفق ما أكدته العديد من الأبحاث والتوصيات الوقائية.

الاكثر قراءة