السبت 4 مايو 2024

برلمانية: أعد استجوابًا لوزيري التعليم والمالية بشأن الـ36 ألف معلم

النائبة : إحسان شوقي عبد السلام

برلمان4-10-2021 | 01:36

ريهام المهدي

أكدت البرلمانية إحسان شوقي عبد السلام، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أنها تقدمت بطلبي إحاطة، الأول تطالب فيه الحكومة  بتمكين الشباب حمله الدكتوراة والماجستير من التعيين بالوظائف القيادية، والثاني موجه إلى وزيري التربية والتعليم ، والمالية، تطالبهما فيه بسرعة التدخل لإنهاء وحل أزمة الـ 36 ألف معلم المتداولة حاليا بوسائل الإعلام .

وأضافت عضو مجلس النواب أنها عازمة على اتخاذ قرار استجواب الوزيرين طالما أن هذه الأزمة مازالت قائمة ولم يتم وضع حل لإنهائها، وأنها لن تتردد في التقدم بطلب سؤال لكل منهما.   

ووجهت عضو لجنة القوي العاملة بالبرلمان رسالةطمأنينة للمعلمين والكوادر الشبابية، قائلة إن حقهم سيعود لهم وإنها لن تتهاون أو تتراخي في المطالبة به نيابة عنهم .

وتابعت: "طلبات الإحاطة أول بنود أجندتي التشريعيه بالنسبة للانعقاد الثاني، وسأقدم طلبًا خاصًا بقانون التامينات 148".

وأشادت "عبد السلام" بالأجواء الإيجابية الواضح معالمها بمجلس النواب في ظل الانعقاد الثاني له مشيرة إلي أن السبب في ذلك يعود إلي زياده الخبرة والتوعية في ممارسة العمل النيابي خاصة للأعضاء الجدد، بالإضافة إلى مجهود رئيس المجلس المستشار حفني جبالي في إعطاء كل الأهمية والأولوية للموضوعات التي تخص المواطن، وتستوجب سرعة التدخل وضرورة عرضها ومناقشاتها.

وأوضحت أنه على الرغم من تنوع الأحزاب داخل البرلمان إلا أن الأعضاء يد واحدة تسعى لحل مشاكل المواطن.

Dr.Randa
Dr.Radwa