الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أمين سر دفاع النواب: عازمون على تحقيق استراتيجية الرئيس السيسي في أمن واستقرار مصر والمنطقة

النائب محمد عبد الرحمن راضي

برلمان4-10-2021 | 11:56

دار الهلال

أكد أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب النائب محمد عبد الرحمن راضي أن اللجنة عازمة على تحقيق استراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق الأمن والاستقرار في مصر والمنطقة العربية والأفريقية.

وقال راضي، في تصريح اليوم إن اللجنة بكافة أعضائها على أتم الاستعداد للمشاركة تشريعيا ورقابيا من أجل مزيد من الحفاظ على الأمن القومي المصري والعربي.

وأضاف راضي أن الرئيس السيسي ومنذ أن تولى مقاليد الحكم في مصر وتتمتع مصر بحالة من الأمن والاستقرار لم تشهدها من قبل رغم التحديات الكبرى التي تتعرض لها، منوها إلى أن الخبرات التي تتمتع بها اللجنة وأعضاء هيئة مكاتبها ستكون مساندة للدولة المصرية من أجل استمرار حالة الأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن الأجندة التشريعية للجنة في دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني ستكون حافلة بالعديد من مشروعات القوانين الهادفة في المقام الأول تحقيق النقلة النوعية للأمن المصري على كافة الأهداف الاستراتيجية، مؤكداً أن أي مشروع قانون سيأتي إلى اللجنة أو يقدم من أعضائها سيكون محل دراسة ومناقشة من أجل بلورة قواعد النظام والأمن وتحقيق بناء الشخصية المصرية عبر المواطنة.

ولفت راضي إلى أنه وكأمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي وبالتنسيق مع الزملاء سيدعم كل الاقتراحات والطلبات المقدمة من الحكومة والهادفة لمزيد من الارتقاء بمستوى الأمن في مصر والحفاظ على وحدة الأراضي والصف المصري.

ونوه أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي إلى أن الدولة المصرية حققت إنجازات متعددة في كافة المجالات، واستعادت دورها الريادي والمحوري في عهد الرئيس السيسي، وبالتالي ستكون اللجنة داعمة للسياسات الحكيمة والرائدة للقيادة السياسية تجاه كافة القضايا الداخلية والإقليمية والدولية.

وقدم راضي التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ذكري انتصار أكتوبر المجيد، مؤكدا أن مصر تعيش هذه الأيام ذكرى عظيمة خالدة وسط إنجازات لم تحدث في الماضي، كما قدم التهنئة لرجال القوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر وكذلك للشعب المصري العظيم، داعيا المولى عز وجل أن ينعم على مصر قيادة وحكومة وشعبا بالأمن والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة للرئيس السيسي.

واختتم أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بتوجيه الشكر لأعضاء اللجنة على انتخابه في هيئة مكتب اللجنة، متعهدا بأن يكون متعاونا ومساندا لكل ما يحقق الأمن والاستقرار لمصر وشعبها.

وأسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب بدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني عن فوز النائب أحمد العوضي برئاستها وكل من النائبين أحمد يحيي وإبراهيم المصري وكيلين، النائب محمد راضى بأمانة السر، وذلك بالتزكية.

وتعد اللجان النوعية "مطبخ المجلس" فهي التي تشهد مناقشات تفصيلية للمشروعات بقوانين، لتخرج صياغة متكاملة ومتوازنة للعرض على المجلس، وكذلك مناقشة الأدوات الرقابية الموجهة من النواب للحكومة.