السبت 4 مايو 2024

عمرو أبو الخير: البطولة العربية للسلة رفعت القيمة التسويقية للاعبين

عمرو أبو الخير

ملاعب الهلال4-10-2021 | 12:39

لطفي السقعان

يُعد عمرو أبو الخير رئيس قطاع الناشئين بنادي الاتحاد السكندري، والذي يتولى تدريب منتخب مصر للناشئين، هو أحد أساطير كرة السلة المصرية، وفقاً للتاريخ والبطولات التي حققها سواء كان لاعباً أو مدرباً.

أبدى أبو الخير إعجابه بالبطولة العربية للأندية التي تقام الآن في الإسكندرية من الفترة 29 سبتمبر الماضي وحتى التاسع من أكتوبر المقبل.

وقال أبو الخير: البطولة تشهد حالة من المتعة و الآثارة، خاصة من بعض الفرق مثل الاتحاد السكندري وبيروت اللبناني، الذين أعدا أنفسهم جيداً رغم أن الموسم مازال في بداياته، وكذلك الزهراء التونسي.

وأضاف: في الحقيقة البطولة رائعة والمنافسة بها تزداد يوماً بعد يوم، مع إرتفاع مستوى الفرق رغم أننا في بداية الموسم، ومثال على ذلك فريق بيروت اللبناني مستواه بدأ يظهر بشكل قوي في كل مباراة عن الأخرى، وهناك أيضاً الزهراء التونسي بجانب الاتحاد السكندري.

وتابع: دور الثمانية بدأت بعض الفرق تتأثر به مبكراً، حيث يحاول أن يتفادى كل فريق الآخر، وذلك لقوة جميع الفرق المنافسة التي صعدت والتي تنتظر صعودها عقب نهاية الدور التمهيدي.

-وعن توقعاته للمؤبع الذهبي قال: أتوقع تواجد كل من الاتحاد السكندري، الأهلي، الزهراء التونسي، بالإضافة إلى فريق من هذا الثنائي الكويت الكويتي أو بيروت.


-كما أشاد بتواجد العديد من المحترفين في صفوف الفريق قائلاً: البطولة تشهد إرتفاع شديد في القيمة التسويقية للاعبين المحترفين، وقد تكون هذه المرة الأولى التي تجد فيها هذا الكم من اللاعبين المحترفين، وأتمنى أن تستفيد الأندية المصرية من ذلك في إختيار محترفين للدوري المصري.

-كما تحدث أبو الخير عن ذكرياته مع البطولة العربية: بلدي ذكريات جميلة حينما حققت البطولة مرتين كلاعب، ولكن تبقى ذكريات تحقيق اللقب عام 2018 أثناء تدريبي لفريق الاتحاد هي الأفضل، حيث نجحنا في التتويج بالبطولة التي أقيمت وقتها في لبنان، وكان وقتها الدوري اللبناني في أزهى وقته، فكان تحقيق البطولة هناك يُعد حدثاً كبيراً بالإضافة إلى أن البطولة كانت غائبة عن نادي الاتحاد لمدة 20 عام.

-وإختتم تصريحاته: الاتحاد السكندري يلعب دائماً على اللقب، ولا فرق بين صاحب المركز الثاني والأخير.

Dr.Randa
Dr.Radwa