الإثنين 20 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"

صورة ارشيفية

محافظات4-10-2021 | 14:01

محمد ياسر
وجه محافظ أسيوط عصام سعد، اليوم الإثنين، الأجهزة التنفيذية، بضرورة الإسراع في معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وفقًا للخطة الزمنية لنهو المشروعات مع مراعاة معايير الجودة في التنفيذ، وبالتنسيق بين مسئولي جهاز التعمير ورؤساء المراكز للمتابعة الميدانية والمستمرة لتنفيذ المشروعات.

وجاء ذلك خلال اجتماع اليوم مع الأجهزة التنفيذية، بحث خلال المحافظ الموقف التنفيذي للمشروعات التي يجري تنفيذها بمركزي منفلوط وديروط ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بمرحلتها الجديدة، وذلك ضمن اجتماعاته الدورية لمتابعة نسب الإنجاز بالمشروعات وتذليل العقبات، وفق بيان صادر عن المحافظة.

وأوضح البيان أن الاجتماع استعرض المشروعات الجاري تنفيذها في مركزي ديروط ومنفلوط بعدد 14 وحدة محلية و65 قرية و191 تابعا والتي تشهد تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

وقال المحافظ إنه تم مناقشة الموقف التنفيذي لـ314 مشروعا يجري تنفيذها بمركزي منفلوط وديروط بتكلفة تبلغ مليار و200 مليون جنيه منها 141 مشروعا بمنفلوط بتكلفة 541 مليون جنيه ، و175 مشروعا بديروط بتكلفة 699 مليون جنيه.

وأشار سعد إلى أنه يجرى العمل في 24 قرية بمركز منفلوط لإنشاء 7 مجمعات خدمية و7 مجمعات زراعية و49 مشروعًا في قطاع الشباب والرياضة ورفع كفاءة وإحلال وتجديد 9 وحدات صحية، وإنشاء وتطوير 6 وحدات إسعاف، و8 مشروعات في قطاع الكهرباء.

أما في مركز ديروط يجرى العمل في 41 قرية لإنشاء 7 مجمعات خدمية و5 مجمعات زراعية و49 مشروعا في قطاع الشباب والرياضة و7 مشروعات في قطاع الكهرباء و16 وحدة صحية ما بين إحلال وتجديد ورفع كفاءة و7 وحدات إسعاف ما بين إنشاء جديد وتطوير، بالإضافة إلى 10 كباري مشاه ويقوم بتنفيذها ويشرف عليها جهاز تعمير الوادي الجديد.