الخميس 23 مايو 2024

عصام شيحة: "القومي لحقوق الإنسان" سيكون مرجعية للمنظمات الدولية

عصام شيحة

تحقيقات4-10-2021 | 18:22

أماني محمد

قال عصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن التشكيل الجديد للمجلس، والذي صدر اليوم بعد موافقة مجلس النواب تضمن قامات هامة، مضيفاً أن المجلس الجديد بالتأكيد سوف يكمل مسيرة المجلس السابق.

وأكد في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه يتوجه بالشكر لأعضاء المجلس السابقين، وعلى رأسهم الوزير محمد فائق، مضيفا أن فائق قدم إسهامات عديدة لملف حقوق الإنسان، وأنه شخص وطني من الطراز الأول، وله مكانة دولية مرموقة.

وأضاف شيحة أن أعضاء المجلس الجديد سيعملون على أن يكون المجلس القومي مرجعية للمنظمات الدولية فى المعلومات المتعلقة بحقوق الإنسان، وكذلك التعاون مع المنظمات الحقوقية المصرية، معرباً عن أمله في العمل على تطوير آلية العمل في فروع المجلس.

وأشار إلى أنه المجلس الجديد سيعقد اجتماعه الأول لوضع خطط مستقبلية، فى ظل وجود الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التى تعد خطوة هامة للعمل الحقوقي، والتي صدرت في سبتمبر الماضي، كأول استراتيجية وطنية في هذا المجال.

وأكد أن أعضاء المجلس سيعملون على تنفيذ الاستراتيجية، بما يحقق أهدافها المرجوة، وكذلك تصحيح المفاهيم المتعلقة بالملف الحقوقي المصري.

كان مجلس النواب، قد وافق خلال الجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان، والذي تضمن 27 عضوا برئاسة السفيرة مشيرة خطاب.