الخميس 23 مايو 2024

تقديم الكلية الحربية 2021.. تعرف على التخصصات المطلوبة للإناث

الكلية الحربية

تحقيقات4-10-2021 | 15:15

إسراء خالد

أعلنت الكلية الحربية عن قبول دفعة جديدة من أصحاب الدراسات والمؤهلات العليا ومن خريجى الجامعات الحكومية والخاصة بالكلية الحربية دفعة أكتوبر 2021، وذلك لمجموعة من التخصصات وتشمل (117) أطباء و(67) متخصصين مختلط، والدفعة ( 109) رئيسات تمريض.

وأعلن عن ذلك اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعـاهد العسكـرية، خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة.

وتعرض بوابة «دار الهلال» في السطور التالية التخصصات المطلوبة للإناث بالكلية الحربية 2021، إلى جانب شروط القبول بالكلية.

الكلية الحربية

أعلنت الكلية الحربية عن التخصصات المطلوبة من الإناث والتي تضمنت: (تخصصات الصيدلة - والعلاج الطبيعي - وآداب علم النفس - ورئيسات تمريض)، على أن تتوافر بهم تلك الشروط:

- يشترط لخريجى الصيدلة أن تكون حاصلة على المؤهل عن عام  2021 والسنوات السابقة له، وألا يزيد السن فى 1/1/2022 عن (26) سنة وألا يقل التقدير عن جيد.

-  يشترط لخريجى العلاج الطبيعي أن تكون حاصلة على المؤهل عن عام 2020 أو عام 2021 ويسمح للحاصلات على المؤهل عام 2019 التقدم لهذه الدفعة على أن تكون أمضت فترة الامتياز، وألا يزيد السن فى 1/1/2022 عن (25) سنة وألا يقل التقدير عن جيد.

- يشترط لخريجى أداب علم النفس أن تكون حاصلة على المؤهل عن عام 2020 أو عام 2021 وألا يزيد السن فى 1/1/2022 عن (25) سنة وألا يقل التقدير عن جيد .

- يشترط لرئيسات التمريض أن تكون حاصلة على المؤهل عام 2021 والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن وألا يزيد السن فى 1/1/2022 عن (26) سنة وألا يقل التقدير عن جيد على أن تكون مدة الدراسة لجميع التخصصات الخاصة بالإناث عام ميلادي.

تقديم الكلية الحربية 2021

وبالنسبة للشروط العامة للقبول فيشترط فى جميع المتقدمين للكلية الحربية من الإناث والذكور توافر تلك الشروط:

- أن يكون الطالب أو الطالبة حاصل/ حاصلة على المؤهل من الجامعات الحكومية والخاصة وليس المعاهد العليا والأكاديميات, ويسمح للضباط الاحتياط والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط .

- أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين جنسيات آخري.

- ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

- أن يكون حسن السير والسلوك.

- ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية أو معهد أو مدرسة.

- ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية ويتم استخرجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم وألا يقل الطول عن (170) سم للذكور و(155) سم للإناث.

- أن يكون المتقدم لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب فى نفس الدفعة المتقدم لها فى حالة عدم اللياقة الطبية.

- أن يجتاز المتقدم اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبار.

- أن يؤدي المتقدم اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد وللمرة الأولى.

- أن يجتاز بنجاح الاختبارات النفسية والكشف الطبي المتقدم والذى يشمل التحاليل التخصصية المتقدمة.

- أن يجتاز الاختبار الشخصي (كشف الهيئة).

موقع الكلية الحربية

وسيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من يوم السبت الموافق 9 / 10 / 2021 حتى يوم الخميس الموافق 21/10/2021 .

 وأنه سيتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية على الإنترنت وهو ( tansiq.mod.gov.eg ) اعتبارا من اليوم الاثنين 4/10/2021 على أن يتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملفات إلكترونيا وسيتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية فى نفس يوم سحب الملف وذلك لتقليل عدد مرات تردد الطالب لصالح الاختبارات.

أقرأ أيضًا:
تنتطلق اليوم.. رابط التسجيل بالكلية الحربية دفعة أكتوبر 2021