السبت 29 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تهنئ رئيس الوزراء الياباني المنتخب وتتعهد بتعاون نشط مع حكومته

كوريا الجنوبية

عرب وعالم4-10-2021 | 15:09

دار الهلال

هنأت وزارة خارجية كوريا الجنوبية رئيس الوزراء الياباني الجديد، فوميو كيشيدا، على انتخابه، وتعهدت بالتعاون النشط مع حكومته لمعالجة القضايا العالقة بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الوزارة تشوي يونج سام - وفق ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية في نسختها الانجليزية - إن حكومتنا ستتعاون بنشاط مع رئيس الوزراء الجديد كيشيدا ومجلس الوزراء الجديد لاستكشاف سبل معالجة القضايا العالقة بين البلدين ومواصلة الجهود لتعزيز التعاون العملي في الاقتصاد والثقافة والتبادلات الشعبية وغيرها من المجالات.

وتم انتخاب كيشيدا، وزير الخارجية السابق، رئيسًا للوزراء في تصويت برلماني في وقت سابق من اليوم ليخلف يوشيهيدي سوجا، وسط مساعي سول لتحسين العلاقات مع طوكيو المتوترة وسط خلافات طويلة حول تاريخ الحرب والتجارة.

وظلت العلاقات بين سول وطوكيو متوترة بسبب القضايا المزمنة منذ فترة طويلة من العمل القسري في اليابان في زمن الحرب، والقيود اليابانية على صادرات المواد الصناعية الرئيسية إلى كوريا الجنوبية.

وفي الأشهر الأخيرة، كانت سول تضغط من أجل تحسين العلاقات الثنائية في وقت كانت فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تضغط من أجل تعزيز شبكة إقليمية من التحالفات والشراكات الديمقراطية لمواجهة نفوذ بعض دول المنطقة.