الأحد 5 مايو 2024

دوناروما يخشى جماهير ميلان قبل مواجهة إسبانيا

حارس المنتخب الإيطالي جيانلويجي دوناروما

ملاعب الهلال4-10-2021 | 20:30

داليا شافعي

أعرب حارس المنتخب الإيطالي جيانلويجي دوناروما عن أمله في ألا يتلقاه الجمهور الإيطالي في ميلان باستهجان عندما يشارك على ملعب سان سيرو في مباراة المنتخب الإيطالي ضد إسبانيا الأربعاء المقبل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن دوناروما أمله ألا يستقبله مشجعو ميلان باستقبال عدائي عندما يعود إلى سان سيرو في دوري الأمم الأوروبية.

وانضم دوناروما إلى باريس سان جيرمان في يوليو بعد ستة مواسم في ميلان حيث شارك في 215 مباراة بالدوري.

وأشارت صحيفة "جيورنايل" التي تتخذ من ميلانو مقرًا لها أن بعض المشجعين لم يغفروا للاعب، البالغ من العمر 22 عامًا على الرحيل، معتقدين أن دوناروما سيضطر إلى "تفادي صيحات الاستهجان" في سان سيرو، إذا خرج إلى أرض الملعب ضد إسبانيا.

وقال دوناروما في مؤتمر صحفي يوم الاثنين "أنا متحمس، فميلان ونادي ميلان جزء مهم من حياتي. أنا متحمس، وآمل ألا يكون هناك أي شيء سلبي من المشجعين. وسأظل دائما من مشجعي ميلان".

وأضاف: "لقد أعطيت ميلان كل شيء دائمًا، حتى النهاية. إذا حدث شيء مثل هذا، سأكون آسفًا أيضًا لأنها مباراة مهمة للغاية، نصف نهائي دوري الأمم  لذلك آمل أن يتمكن المشجعون من مساعدتنا".

واكمل حارس المنتخب الإيطالي: "نحن هنا في نصف نهائي دوري الأمم، وهي مسابقة نهتم بها".

وبدأ دوناروما ثلاث مباريات فقط من أصل تسع مباريات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم، لكنه قلل من شأن أي حديث عن خلاف مع ناديه الجديد وأي تأثير ضار قد يكون لقلة وقت اللعب على اختيار فريقه الوطني.

وأضاف دوناروما "لا توجد مشكلة. أنا في باريس للعب، من الطبيعي أن يكون هناك بعض هذه الأشياء في البداية".

وبعد نجاح إيطاليا في بطولة أمم أوروبا 2020 في يوليو، حيث اختير دوناروما أفضل لاعب في البطولة، وتستضيف إيطاليا بطولة دوري الأمم التي تنطلق يوم الأربعاء.

ويلتقي المنتخب الأزيوري مع إسبانيا في ميلانو قبل أن تواجه بلجيكا فرنسا في تورين في الدور قبل النهائي الثاني يوم الخميس. ثم يلتقي الفائزون في المباراة النهائية يوم الأحد. وفازت إيطاليا على إسبانيا بركلات الترجيح في نصف نهائي مباريات يورو 2020.

وأضاف دوناروما "أسبانيا هي نفس الفريق الذي واجهناه خلال بطولة أوروبا. نحاول تحسين الأوضاع التي كان من الممكن أن نقدم فيها بشكل أفضل في المرة الماضية.

واختتم:"لن تكون مباراة سهلة، ففي بطولة أوروبا كانت مباراتنا معهم صعبة".