الأربعاء 26 يونيو 2024

مباحثات مصرية إيطالية لتطوير قطاع الجلود

وفد متخصص يزور غرفة القاهرة..مباحثات مصرية ايطالية لتطوير قطاع الجلود

اقتصاد4-10-2021 | 19:27

أنديانا خالد

استقبلت شعبة الجلود بغرفة القاهرة التجارية، وفدًا إيطاليًا متخصصًا في قطاع الجلود، لبحث سبل التعاون في الفترة المقبلة لتطوير هذا القطاع من خلال الاستفادة من الخبرات المتبادلة.

ورحب محمد مهران، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، ورئيس الشعبة، بأعضاء الوفد، ونقل لهم ترحيب المهندس إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة.

وأشار إلى أن اللقاء يستهدف زيادة التعاون المشترك، من أجل تطوير هذا القطاع، متوقعًا أن التعاون سيكون كبيرًا في الفترة المقبلة، في هذا القطاع، في ظل وجود متخصصين في تدوير مخلفات الدباغة وتحويلها إلى أسمدة عضوية.

وقال "مهران" إن الاستفادة من الخبرات المتبادلة، طبقًا للتطورات العالمية، تؤدي إلى تنمية هذا القطاع، وفتح أسواق تصديرية جديدة، وهو الهدف الأسمى من هذا اللقاء، وكذلك العمل من خلال شهادات الجودة ذات المواصفات العالمية التي من خلالها سيتم دخول الأسواق المختلفة.

ودعا إلى تكثيف الاتصال بين الجانبين مستقبلًا، خاصة بعد اللقاء الذي يستهدف تطوير هذا القطاع، طبقًا للمواصفات العالمية لكل المنتجات في قطاع الجلود.

وأكد أعضاء البعثة الإيطالية، أن اللقاء يستهدف الاستدامة في قطاع الجلود، وفتح أسواق تصديرية جديدة بمنتجات ذات مواصفات عالمية، والتركيز على شهادات الجودة المستقبلية في جميع مراحل الإنتاج، والحفاظ على البيئة.

وأشاروا إلى أن هناك نظرة توسعية للأسواق الوطنية والعالمية، بالإضافة إلى الالتزام بالمعايير العالمية خاصة في ظل جائحة "كورونا"، واستخدام الآلات الحديثة، والاعتماد على أحدث تكنولوجيا في الإنتاج، وسبل التسويق الحديثة التي تمكن من دخول الأسواق العالمية في هذا القطاع.