الإثنين 10 يونيو 2024

فنان جرافيتي فرنسي يحول الشوارع إلى لوحات نابضة بالحياة (صور)

أحد أعمال الفنان الفرنسي

الهلال لايت 5-10-2021 | 10:49

داليا شافعي

أقدم فنان فرنسي على تحويل عدد من جدران الشوارع الصلبة المملة إلى قطعة فنية فريدة غنية بالحياة، من خلال رسومات الجرافيتي النابضة بالألوان والطاقة بيد الفنان بييرو.

وأورد موقع "بورد باندا" أن الفنان يخلق أوهامًا مذهلة ثلاثية الأبعاد للكتابة على الجدران وتبدو رسوماته كأنهم على وشك القفز من الحائط. ولم يتوقع شخص ما رؤية ديناصور أو أسدًا قاب قوسين أو أدنى. وغالبًا ما يلتقط بييرو صورًا قبل وبعد الأماكن التي يقوم بتحويلها ومن المدهش رؤية الانتقال من جدار بسيط إلى عمل فني.

بدأ بييروت شركته الخاصة حيث يرسم أعماله الفنية للناس. وكتب بييرو على موقعه على الإنترنت: "شغوفًا بالرسم  أسست شركة الديكور الخاصة بي "جرافو ديكو". لمخاطبة كل من الأفراد والمهنيين (الشركات العامة أو الخاصة)، منظمي الأحداث، الجمعيات، أو كل أولئك الذين يرغبون في إضفاء لمسة من الأصالة على أعمالهم. الديكورات الداخلية والخارجية .. أرسم جميع الدعامات (حوائط - ألواح - قماش ...) وبكافة المقاسات".

ولم يدرس بييرو في أي مدارس فنية أو أي شيء مشابه. وبدأ مثل معظم فناني الشوارع - في الشوارع، حيث تعلم كل ما يعرفه بمفرده أو من فنانين آخرين. وفي مقابلة سابقة، ذكر بييرو أنه كان مصدر إلهام له من صديق في المدرسة ليبدأ في ابتكار الفن.

لا يقوم بييرو بفن الشارع فحسب، بل إنه يخلق أوهامًا بصرية تفاعلية ومن الصعب جدًا القيام بها. المستوى الذي يجب أن تفهم فيه المنظور والضوء وأشياء أخرى كثيرة هو أمر مجنون ويتطلب الكثير من الخبرة. وهذا يظهر تمامًا أن فن الشارع ليس دائمًا مجرد تخريب، إنه أيضًا شكل فني مذهل وتقني للغاية.

يتفوق بييرو على رسوماته المذهلة من خلال ابتكار طرق ممتعة لتصويرها. فهو يجعل فنه تفاعليًا حتى يتمكن الناس من التقاط صور ممتعة وفريدة من نوعها مع جميع أنواع المخلوقات والشخصيات وحتى الحيوانات التي لم تعد موجودة. ويلبس بييرو نفسه ويتظاهر بعمله، والذي غالبًا ما يكون أحد الأسباب التي تجعل عمله ينتشر بشكل كبير.

الاكثر قراءة