الأحد 19 مايو 2024

بروتوكول تعاون لتوصيل المرافق لـ108 أفدنة بالمنطقة الصناعية بجمصة

جانب من التوقيع

محافظات4-10-2021 | 22:03

دار الهلال

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ووفد الهيئة المرافق له، في زيارتهم لمحافظة الدقهلية.

وخلال الزيارة وقع مختار والزلاط، بروتوكول تعاون، يستهدف قيام الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتمويل مشروعات المرافق والبنية التحتية، بتكلفة مالية قدرها 175 مليون جنيه لمساحة الـ108 أفدنة الواقعة امتداد المرحلتين الثالثة والرابعة للمنطقة الصناعية بمدينة جمصة بالدقهلية، والتي تضم 197 قطعة أرض تصلح لإقامة المشروعات الاستثمارية والصناعية، تم بالفعل طرحها على المستثمرين بمحافظة الدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية، أن ما تشهده المنطقة الصناعية بجمصة من تطوير وتحديث، يعد طفرة غير مسبوقة في تاريخ المحافظة، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعطي اهتماما كبيرا للاستثمار والمستثمرين، من أجل توفير فرص عمل لائقة للمواطنين.

وأشار إلى استرداد مساحه 108 فدان وضمها للمنطقة لإقامة مشروعات صنعية واستثمارية عملاقة، تساهم في زيادة الدخل القومي، وتوفير فرص العمل للمواطنين، موجها الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على دعمه المتواصل للاستثمار والمستثمرين.

وقال الزلاط إن الدقهلية من المحافظات المتميزة في مجال الاستثمار والصناعة، مشيرا إلى أن منطقة جمصة الصناعية تعد إحدي القلاع الصناعية الرائدة في المحافظة، موضحا أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية شاركت من قبل في تمويل البنية الأساسية للمنطقة بنحو 358 مليون جنيه.

وأضاف أن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم، يتضمن تنفيذ شبكات المرافق لمنطقة الـ108 فدان، لتكون جاهزة للاستثمار والمستثمرين، وذلك في إطار توجيهات الدولة لتطوير المناطق الصناعية.

وقام مختار" والزلاط  ووفد التنمية الصناعية بزيارة للمنطقة الصناعية بجمصة، في جولة ميدانية بمصانع المنطقة والورش الحرفية للصناعات المكملة لتغذية المصانع، وعقدوا لقاءاً موسعاً مع المستثمرين بالمنطقة الصناعية بجمصة، استعرضوا خلاله عرضا تقديميا عن المنطقة ومراحلها المختلفة والصناعات بها، كما ناقشوا مطالب واحتياجات المستثمرين وحل مشكلاتهم، وذلك بهدف دفع عجلة الاستثمار بمحافظة الدقهلية وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

حضر الزيارة المهندسة سلوي جابر وكيل وزرة الاسكان بالدقهلية، واللواء أشرف فؤاد مدير عام مكتب المحافظ، والدكتور مصطفى عنان مدير عام المنطقة الصناعية، والمهندس عبد الحميد جمال مدير فرع التنمية الصناعية بالدقهلية، ومسئولي الاستثمار والمنطقة الصناعية والمتابعة والشئون القانونية بديوان عام المحافظة.