السبت 1 يونيو 2024

كيروش: كرة القدم لا تعترف بالحسابات لأنّها خاصة بالمهندسين

كيروش

ملاعب الهلال4-10-2021 | 20:40

محمد عمر

شدد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، على أنه لا يحب الحديث عن أي لاعب بشكل منفرد وأنه لا يعلم سوى منتخب مصر فقط.
 
وعقد كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الاثنين، مع بدء التجمع الدولي بشكل رسمي، وذلك قبل مران الفريق، تحدث فيه عن استعدادات الفريق للقائي ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المجموعة الإفريقية السادسة لكأس العالم 2022.

وقال «كيروش»، خلال تصريحات له بالمؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم قبل انطلاق مران «الفراعنة»: «لا يفضل الحديث عن الحسابات بشكل مستمر خلال مشوار الفراعنة في تصفيات كأس العالم».

وأضاف «الحسابات غير منطقية في كرة القدم، لأنها لا تعترف سوى بالاجتهاد»، متابعًا: «الحسابات متروكة للمهندسين وعلماء الرياضيات».

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتى ليبيا فى تصفيات كأس العالم يومى 8 و11 أكتوبر الحالي.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش القائمة النهائية لأسماء اللاعبين المنضمة لمعسكر الفريق، استعدادًا للقاء المنتخب الليبي ضمن تصفيات كأس العالم.

واستبعد «كيروش» محمد مجدي أفشة ومحمد شريف لاعبي الأهلي من صفوف المنتخب المصري ومصطفى فتحي لاعب الزمالك.

وضمت قائمة منتخب مصر 24 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي وأحمد حجازي وباهر المحمدي ومحمود حمدي «الونش» وياسر إبراهيم وأحمد أبو الفتوح وأيمن أشرف.

خط الوسط: محمد النني وعمرو السولية وطارق حامد وحمدي فتحي.

خط الوسط المهاجم: أحمد سيد «زيزو» ومحمد صلاح وعبد الله السعيد وإبراهيم عادل ورمضان صبحي وعمر مرموش.

خط الهجوم: مصطفى محمد وأحمد حسن كوكا.
 
ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين خلف منتخب ليبيا متصدر المجموعة، فيما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويتذيل منتخب أنجولا الترتيب بدون رصيد من النقاط.