الجمعة 17 مايو 2024

غدًا حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد

كأس العالم للأندية كرة اليد

ملاعب الهلال4-10-2021 | 22:37

محمد عمر

تشهد مدينة جدة السعودية، مساء غد الثلاثاء، افتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد (سوبر جلوب 2021)، والتي تنظمها وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للعبة.

وتنطلق البطولة غدا الثلاثاء وتستمر منافساتها حتى يوم التاسع من اكتوبر الجاري، على صالة الألعاب الرياضية بمدينة الملك عبد الله الرياضية.

وتقام البطولة بمشاركة عشرة أندية من مختلف دول العالم، يأتي في مقدمتها ممثلا السعودية فريقا النور والوحدة، إلى جانب الدحيل القطري بطل آسيا وألبورج الدنماركي ممثل أوروبا، وفريق جامعة سيدني الأسترالي بطل قارة أوقيانوسيا وكال هيت سان فرانسيسكو بطل قارة أمريكا الشمالية والكاريبي، وبينيروس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والوسطى، والزمالك المصري بطل إفريقيا وبرشلونة الإسباني حامل لقب النسخة الماضية من البطولة وبطل أوروبا، بالإضافة إلى ماجديبورج الألماني الذي سيشارك في البطولة بدعوة من الاتحاد الدولي للعبة.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب، حيث تنطلق منافسات يوم غد الثلاثاء بمواجهة جامعة سيدني الأسترالي أمام ماجديبورج الألماني، فيما يستهل ممثل السعودية، فريق الوحدة مبارياته بمواجهة كال هيت فرانسيسكو الأمريكي في نفس اليوم.