الأحد 22 سبتمبر 2024

ارتفاع اسعار النفط العالمية عند التسوية

ابار نفط

اقتصاد4-10-2021 | 23:20

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط العالمية عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين إرتفاعا ، وبلغ سعر خام برنت أعلى مستوياته في ثلاث سنوات بعد تثبيت تحالف "أوبك بلس"السياسة إنتاج الخام. وأعلنت مجموعة "أوبك+"تمسكها باتفاقها الحالي بإضافة 400 ألف برميل يوميًا من النفط إلى السوق خلال شهر نوفمبر المقبل، رغم قوة الطلب.

 

واستفادت أسعار النفط مؤخرًا من ارتفاع الطلب العالمي على الخام مع عودة فتح الاقتصادات، بالإضافة إلى اقتراب فصل الشتاء الذي يشهد عادة زيادة في الطلب على الوقود لأغراض التدفئة. وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبرالقادم ارتفاعًا 2.5% أو 1.98 دولار عند 81.26 دولار للبرميل عند التسوية، وهو المستوى الأعلى منذ عام 2018.

 

كما ارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر نوفمبر القادم بنسبة 2.3% أو 1.74 دولار ليصل إلى 77.62 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ عام 2014. أسعار النفط الأمريكيأسعار النفط الخامأسعار النفط العالمية بين ارتفاع أسعار النفط والغاز يأتي اجتماع منظمة أوبك وروسيا وحلفائهما، في إطار مجموعة "أوبك+"، وسط تكهنات بتثبيت سياسة المجموعة للإنتاج.

 

من المقرر أن يجتمع وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفائهما، في إطار مجموعة أوبك+، عن بعد الساعة 1300 بتوقيت جرينتش. وترجح التوقعات أن تتمسك أوبك وحلفاؤها باتفاقهم الحالي بإضافة 400 ألف برميل يوميا من النفط إلى السوق في نوفمبر التي تراقب تطورات السوق. وترجح التوقعات أن تتمسك أوبك وحلفاؤها باتفاقهم الحالي بإضافة 400 ألف برميل يوميا من النفط إلى السوق في نوفمبر، وذلك رغم ضغوط مستهلكين لتهدئة سوق تشهد إقبالا شديدا على النفط. كما ارتفع سعر خام القياس برنت، 50% منذ بداية العام الحالي ، بوتقع 80 دولارا الشهر الماضي وتم تداوله قرب تلك المستويات المرتفعة اليوم عند نحو 79 دولارا، مدفوعة باضطرابات على صعيد الإمدادات وزيادة الطلب مع تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كوفيد-19.