الأحد 28 ابريل 2024

في 3 ساعات من أغنياء العالم إلى ذيل القائمة.. هل يصل زوكربيرج لحدّ الفقر بسبب العطل

مارك زوكربيرج

أخبار4-10-2021 | 23:06

محمود بطيخ

خلال 3 ساعات فقط عن انقطاع مواقع التواصل الاجتماعي،  فيس بوك، واتساب، وانستجرام، تراجعت الأسهم الخاصة بشركة فيسبوك، 5.5%، ليصل السهم في فيس بوك إلى مستوى 323.56 دولار، بعد خسارة 19.5 دولار.

الأمر الذي تسبب في تراجع ثروة  مالك فيسبوك، مارك زوكربيرج، 7 مليارات دولار تقريبًا، في وقت قليل، بعد أن توقفت المنتجات الرئيسية للشركة.

وبعد أن كان مارك زوكربيرج، في أول قائمة أغنياء العالم، حادثة تعطل في ثلاث ساعات تسببت في انخفاض قيمة ثروته إلى 120.9 مليار دولار، ليصبح مارك في ذيل قائمة أغنياء العالم.

وبدأ التراجع بعدما أفاد مستخدمون في شتى أنحاء العالم، بتعطل خدمات منصات «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام» للتواصل الاجتماعي.

وأوضحت تقارير أوروبية، أن أعداد المستخدمين لتطبيقات التواصل الاجتماعي، تخطت الملايين، ووصلت إلى الـ 2 مليار في بعضها، حيث وصل عدد مستخدمي تطبيق «واتساب» إلى 2 مليار مستخدم حول العالم، وأما «فيس بوك ماسنجر» فقد وصلوا إلى 1.3 مليار، «وي تشات» 1.24 مليار شخص، و «تليجرام» 550 مليون شخص، «سناب شات» 514 مليون شخص.

وتسبب ذلك العطل بإلحاق الضرر في تطبيق تويتر، حيث أعلن عن تراجع قيمة أسهمه بنسبة تزيد على 6% بعد الإبلاغ عن عطل فني في المنصة.

Dr.Randa
Dr.Radwa