الخميس 20 يونيو 2024

الصحة: توسيع آفاق التعاون والشراكة مع الصين في مجال إنتاج اللقاحات

مساعد وزيرة الصحة

أخبار5-10-2021 | 11:03

سالي طه

قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن اجتماع وزيرة الصحة مع السفير الصيني تناول بحث استمرار التعاون بين البلدين في التصدي لجائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى توفير اللقاحات من خلال التعاون بين وزارة الصحة والسكان، والشركات الصينية الرائدة في هذا المجال.

جاء ذلك أثناء استقبال وزيرة الصحة والسكان، للسفير الصيني لدى مصر "لياو ليتشيانج"، مساء أمس الاثنين، بديوان عام الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بالقطاع الصحي، بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة.

وأوضح "مجاهد" أن وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أكدت أهمية توسيع آفاق التعاون والشراكة مع الجانب الصيني في مجال إنتاج اللقاحات ونقل تكنولوجيا التصنيع، مشيدة بالخطوات التاريخية التي يشهدها البلدين في التعاون بالقطاع الصحي،وذلك نتيجة العلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في البلدين.

وأشار مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلي أن الوزيرةوجهت الشكر والتقدير للحكومة الصينية لجهودها في تقديم الدعم لمصر من بداية جائحة فيروس كورونا، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الصديقين، مضيفة أن هذا التعاون يمثل المحرك الأول لتوسيع التعاون مع مختلف دول العالم في التصدي للفيروس.

وأعربت وزيرة الصحة عن تقديرها للجهود الحثيثة المبذولة من جانب السفير الصيني ومتابعته المستمرة لملفات التعاون مع مصر في المجال الصحي؛ الأمر الذي أثر بشكل إيجابي على تعظيم فرص التعاون في التصدي للجائحة.