الثلاثاء 14 مايو 2024

ياسمين فؤاد تطالب باعتماد منهجية واضحة لدمج القطاع غير الرسمي في منظومة المخلفات ببورسعيد والإسماعيلية

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

أخبار5-10-2021 | 11:52

سالي طه

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال اجتماعها مع  وزير التنمية المحلية محمود شعراوي والمهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى و الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على ضرورة البدء الفورى فى تنفيذ منظومة المخلفات الصلبة البلدية الجديدة لا سيما في محافظتى بورسعيد والإسماعيلية.

وأكدت على أهمية اعتماد منهجية واضحة لخطة دمج القطاع غير الرسمي فى منظومة المخلفات بالمحافظتين والتى سيبدأ العمل بهما قريباً ، مشيرة إلى ان دمج هذا القطاع بمنظومة إدارة المخلفات يعبر بوضوح عن اهتمام الدولة بهذا القطاع، والعمل على تقنين أوضاعه ومنحه تأمين صحى واجتماعى لائق والاستفادة مما يقدمه للدولة من خدمات .

وأوضحت فؤاد، أنه لابد من وضع خطة لمواجهة التحديات التى يمكن أن تحدث اثناء تطبيق المنظومة بالمحافظتين ، مشددة على ضرورة التنسيق مع محافظتى بورسعيد والاسماعيلية من أجل معرفة تلك المعوقات ووضع حلول قابلة للتنفيذ.

وأشارت وزيرة البيئة، إلي  أن أن الجزء الأكبر لنجاح أى تعاقد بمنظومة المخلفات هو تنظيم العلاقة بين شركات القطاع الخاص والمحافظة والقطاع غير الرسمي ، لافتة إلى ضرورة عقد إجتماعات مع القطاع غير الرسمي قبل البدء فى اعتماد التعاقدات لتذليل كافة الصعوبات فى هذا الشأن.

Dr.Radwa
Egypt Air