الأربعاء 8 مايو 2024

"صحة المنيا": تنفيذ حملة للقضاء على القوارض

مديرية الصحة والسكان

محافظات5-10-2021 | 11:19

مفيدة عزالدين

أعلن الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة للأمراض المتوطنة وإدارة مكافحة ناقلات الأمراض بدأت بالاستعداد لتنفيذ فاعليات الحملة القومية للقضاء على القوارض و الحشرات والتي تبدأ من 10 أكتوبر وتنتهي في 14 أكتوبر 2021 بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالمنيا .

وأوضحت الدكتورة رندا محمد خيرى مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة أنه في اطار الاستعداد لتنفيذ الحملة تم عقد اجتماع موسع على مستوى جميع أقسام مكافحة ناقلات الأمراض من العدوة حتى دير مواس بحضور المهندس صبحى إبراهيم حسانين مدير إدارة مكافحة ناقلات الأمراض حيث تم مناقشة خطة المكافحة وتوزيع المهام و تحديد الأماكن ذات الكثافة العالية.

واشارت انه سيتم متابعة أعمال الحملة و المرور الميداني على أقسام مكافحة ناقلات الأمراض طوال ايام الحملة.

وفى سياق متصل كانت قد، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، أن الادارة العامة للأمراض المتوطنة، ادارة مكافحة ناقلات الأمراض، تواصل تنفيذ فاعليات الحملة القومية للقضاء على القوارض والحشرات (حملة ما بعد المحاصيل الشتوية) والتي  بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالمنيا.

قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن الحملة تأتي تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالحفاظ على صحة المواطنين، من خلال القضاء على مسببات وناقلات الامراض، وللحد من أضرارها على المحاصيل الزراعية، ولتقليل الفاقد مما تسببه من أضرار صحية واقتصادية.

 

Egypt Air