الخميس 23 مايو 2024

فريق المنوفية يفوز بـ 15 ميدالية ذهبية في لعبة الووشو كونغ فو

فريق المنوفية

محافظات5-10-2021 | 12:07

أحمد عبد السميع

حصل 15 لاعبا ولاعبة من محافظة المنوفية على ميداليات ذهبية في لعبة الووشو كونغ فو ببطولة الجمهورية المفتوحة 2021، والتي أقيمت بجامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، وشارك فيها 5 محافظات.

وأكد هشام دودو، مدرب درجة أولى ممتاز للعبة الكونغ فو، أن فريق محافظة المنوفية شارك في بطولة الجمهورية المفتوحة والتي أقيمت بمحافظة الشرقية منذ أيام، وتمكن اللاعبون من حصد 15 ميدالية ذهبية، وحصل الفريق على المركز الثاني في البطولة وفقا لعدد الميداليات الذهبية التي حققها لاعبي الفريق.

وأضاف الكابتن هشام أن البطولة شارك فيها ما يقرب من 1200 لاعبا على مستوى المحافظات الخمس، وكانت بطولة مشرفة، لافتا إلى أن لاعبيه قدموا أداءً مشرفًا.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز للاعبين جاء بعد مجهود كبير من التدريب بمساعدة المدربين محمد سمير ومحمد عرفة، مؤكدا أن الفتيات أيضا حققن مراكز أولى وحصلن على ميداليات ذهبية.

وأوضح مدرب الوشو كونغ فو، أن الأطفال في المراحل السنية الصغيرة أصبحت مقبلة بشكل كبير هذا العام على لعبة الكونغ فو، وأصبحت اللعبة القتالية الأولى للأطفال، لافتا إلى أنها تحتاج إلى مهارة عالية وتساعد الطفل في الدفاع عن نفسه، كما أن أولياء الأمور تغيرت وجهة نظرهم عن الألعاب القتالية وأنها لعبة تفيد الطفل وتجعله يدافع عن نفسه ولهذا زاد الإقبال على اللعبة.

وأكد اللاعب أحمد محسن، أنه شارك في البطولة وفاز بالمركز الأول وحصل على الميدالية الذهبية في سن 10 سنوات ووزن 33 كيلو جرام، لافتا إلى اعتاد على المنافسة في البطولات والفضل يرجع لله ثم الكابتن هشام، موضحا أنه بطل الجمهورية ثلاث مرات.

وأضافت اللاعبة منة سامي، أنها فازت بالمركز الأول في سن 16عاما، وكانت المنافسة قوية في جولتين، واستطاعت أن تحرز الميدالية بعد التدريب الجيد، مشيرة إلى أنها كفتاة أقبلت على اللعبة لأنها تعلمها أساليب الدفاع عن النفس.