الأحد 30 يونيو 2024

أوركسترا فيينا فيلهارمونيك تزور كوريا الشهر المقبل

أوركسترا فيينا فيلهارمونيك تزور كوريا الشهر المقبل

الهلال لايت 5-10-2021 | 15:04

مى كامل

صرح مركز سيجونغ للفنون المسرحية اليوم الثلاثاء أنه من المتوقع زيارة أوركسترا فيينا فيلهارمونيك لكوريا الجنوبية أولئك الشهر المقبل.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب "الكورية الجنوبية الإخبارية فإن السلطات الكورية الجنوبية تدرس منح الفرقة المكونة من 120 عضوا، إعفاء من الحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين، لإتاحة زيارتهم والتي تستغرق ستة أيام.

ومن المرجح أن تصبح أوركسترا فيينا فيلهارمونيك، وهي واحدة من أرقى فرق الأوركسترا في العالم، أول فرقة أوركسترا أجنبية تضم أكثر من 100 عازف وتقيم حفلات موسيقية في كوريا الجنوبية.

وستصبح الحفلات الموسيقية، في حالة تأكيدها، الأولى لأوركسترا أجنبية والتي تضم أكثر من 100 عازف منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية في يناير من العام الماضي.

وقال المركز إن فرقة الأوركسترا، التي يقودها المايسترو الإيطالي ريكاردو موتي، تخطط لعزف سيمفونية موتسارت رقم 40 وسيمفونية شوبارد رقم 9 في مركز سيجونغ بوسط العاصمة سيئول في يوم 14 نوفمبر. 

وستقيم الأوركسترا حفلتين موسيقيتين أخريين في دايجون في يوم 15 نوفمبر، وفي سيئول في اليوم التالي.

وبموجب إرشادات مكافحة فيروس كورونا في كوريا الجنوبية، يتم إعفاء السياح الأجانب الذين يزورون البلاد لأغراض تجارية مهمة أو لمصلحة أكاديمية أو لأسباب إنسانية من فترة الحجر الصحي الإلزامية

وقد قدمت أوركسترا فيينا فيلهارمونيك خطتها للزيارة إلى السلطات الصحية، حيث تتضمن استخدام رحلة طيران مستأجرة خاصة وإجراءات التحكم في وصول الزوار وأن يرافقها طبيب وأن يتم إخضاع أعضائها لاختبارات كوفيد-19 كل يوم، وفقا لمسؤول حكومي.

وفي الآونة الأخيرة، تم منح جميع العازفين المنفردين في أوركسترا موسكو لموسيقى الصالون الروسية والبالغ عددهم 23 عازفا، إعفاء من الحجر الصحي قبل بدء سلسلة من الحفلات الموسيقية، احتفالًا بالذكرى السنوية الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سيئول وموسكو، في كوريا الجنوبية اعتبارا من يوم الجمعة.