الأربعاء 26 يونيو 2024

الإعلام الأمني العراقي: اعتقال اثنين من عناصر تنظيم داعش بقضاء القائم في محافظة الأنبار

الأمن العراقي

عرب وعالم5-10-2021 | 14:14

دار الهلال

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية اليوم الثلاثاء اعتقال اثنين من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بقضاء القائم في محافظة الأنبار.


وكشفت الخلية أنها نفذت عملية نوعية وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة من جانب وزارة الدفاع، أسفرت عن اعتقال أحد عناصر التنظيم الإرهابي والذي كان يشغل منصب المحقق الخاص لما يسمى بـ "السجن العسكري" للتنظيم شمالي القائم بالأنبار.


ووفقًا للخلية، فقد قام الإرهابي بالتحقيق مع وتعذيب عدد من عناصر القوات الأمنية والمواطنين وانتزاع اعترافاتهم بالإكراه، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب أحكام المادة 4 لقانون مكافحة الإرهاب.


وفي عملية أخرى، قالت الخلية إنها اعتقلت أحد الإرهابيين والذي كان يشغل منصب المساعد الأول لمدير ما تسمى (الشرطة العسكرية) بتنظيم داعش في ناحية العبيدي بقضاء القائم في محافظة الأنبار، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب أحكام المادة 4 لقانون مكافحة الإرهاب.


يذكر أن مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار سقطت في 17 مايو 2015 في يد التنظيم رغم تدخل الطيران الأمريكي ومشاركته في المعارك إلى جانب القوات العراقية، إلا أنه في 27 ديسمبر من العام ذاته تمكن الجيش العراقي بمساندة الحشد العشائري والشعبي من تحرير المدينة.

الاكثر قراءة