الخميس 23 مايو 2024

"دفاع النواب" يثمن قرار الرد الحاسم على الأيادي الخبيثة

28-5-2017 | 18:10

أدانت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب برئاسة النائب اللواء كمال عامر ، رئيس اللجنة الحادث الإرهابي الخسيس بمحافظة المنيا الذي راح ضحيته شهداء ومصابون من أبناء مصر أشقاء الوطن الأبرياء.

 وثمن "عامر" في بيان للجنة  القرار الشجاع الذي اتخذته القيادة السياسية بالرد الفوري الحاسم على الأيادي الخبيثة التي تطاولت على أبناء مصر وأمنها القومي.

وذكر البيان ان القيادة السياسية وقرارها الشجاع يحمل في طياته رسائل متعددة داخلياً وخارجياً، أن مصر يؤلمها أي مساس بأحد من أبنائها سواء مسلمين ومسيحين، لأن شعب مصر هو نسيج واحد وهو أقوي ما تحافظ عليه مصر.

وأكد أن كل من يحاول المساس بالأمن القومي المصري في الداخل سوف يتم ملاحقته أينما كان للقصاص منه، أما في الخارج فلن تتردد مصر في أن توجه الضربات الحاسمة إلي أوكاره ومعسكراته جزاءً لما اقترفت أياديهم وهي رسالة ردع للجميع.

وأشار أن مصر تحرص علي العمل في إطار الاستراتيجية التي أعلنها السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر ( القمة العربي الإسلامي/ الأمريكي)  بالرياض، وتتمسك بأبعادها بما يحقق المواجهة الشاملة لهذه الظاهرة مع تجفيف منابعة إقليمياً وعالمياً.

وأوضح أن مسئولية أمن الشعب المصري هي مسئولية جميع أجهزة الأمن والدولة وقياداتها المختلفة كل حسب دوره ومهامه.

وشدد على أهمية تحمل العالم مسئوليته ودوره لمواجهة هذه الظاهرة بما يقضي عليها في إطار المسئولية المشتركة والتعاون الإقليمي والعالمي المؤثر.