الثلاثاء 21 مايو 2024

مزارع ينفق مليونى دولار لبناء أغرب مبنى فى الصين

مزارع ينفق مليوني دولار لبناء أغرب مبنى في الصين

الهلال لايت 5-10-2021 | 23:43

مى كامل

في بلدة صغيرة في مدينة جوانجشي والتي تعد موطنًا لواحد من أغرب المباني في الصين، فهو مبني عملاق مكون من 10 طوابق يجمع بين مجموعة متنوعة من الأساليب المعمارية من جميع أنحاء العالم.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية فإنه في السنوات الأخيرة ، أصبحت Xinxu Town ، وهي مستوطنة صغيرة بالقرب من مدينة Beiliu ، معروفة ببنيتها الغريبة الشاهقة فوق العشرات من المباني التجارية في المنطقة. 

ليس فقط أطول بكثير من معظم الهياكل الأخرى في المنطقة، ولكنها أيضًا لا تلتزم بأي أسلوب معماري معين، حيث تتميز معظم أبراجها العديدة التي تشبه البرج الذي يعلوه القباب المستوحاة من الطراز الروسي، أما البرج المركزي فهو برج جرس على الطراز الغربي، كما توجد نافورة على شكل إبريق الشاي والتي لا تنتمي لأي معلم معين، ومع ذلك فإن منشئ المبنى ، هو مجرد مزارع محلي ، على استعداد لإنفاق ثروته كاملة لرؤيته مكتملاً.

وبحسب ما ورد فقد أنفق لي جيجوانج ، وهو مزارع في Xinxu Town ، مبلغًا ضخمًا يصل إلى 15 مليون يوان أي ما يعادل حوالي 2.3 مليون دولار على مدار السنوات السبع الماضية في تشييد "أغرب مبنى في Guangxi". 

كان لدى السلطات المحلية خطط لتعزيز السياحة من خلال بناء معلم مثير للإعجاب في المنطقة ، وعندما اقترح عليهم تزويده بقطعة أرض والسماح له بتحويل رؤيته إلى حقيقة على نفقته الخاصة ، وافقوا.

يبدو أن "لي" صمم المبنى الغريب بنفسه، وهو يخطط لتحويله إلى منطقة جذب سياحي حيث يمكن للسكان المحليين الاستمتاع به أيضًا . 

لسوء الحظ، وبعد ضخ كل تلك الثروة فيه ، لا يزال المبنى الغريب مكتملًا بنسبة 60 في المائة فقط ، ولا يزال يتعين الانتهاء من معظم أجزاءه الداخلية، فالأموال محدودة حاليًا ، ومع ذلك سوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم الانتهاء من المشروع.

ومع ذلك وبسبب تصميمه غير العادي ، والطريقة التي يبرز بها على بقية المباني في Xinxu Town ، أصبح ما يسمى بمبنى فن الفلاحين بالفعل معلمًا سياحيًا. 

واضطر لي جيجوانج إلى وضع تحذيرات لإبعاد الناس عن مبناه ، حيث سيغامر العديد من الزوار بالداخل مع تجاهل تام لسلامتهم.

وعلى الرغم من أن الجزء الداخلي من المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 30 مترًا لا يزال غير مكتمل، إلا أنه غريب تمامًا من الداخل مثل الخارج أيضًا ، حيث تم عمل الدرابزين على الطراز الفرنسي ، وتتميز بعض الغرف بمنحوتات مستوحاة من الثقافة الصينية، بينما تتميز الغرف الأخرى بأجواء مستقبلية، وتتميز بأضواء نيون ذات ألوان زاهية وشاشات LED. 

منذ أن بدأت الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بـ Peasant Art Building تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي ، بدأ المزيد والمزيد من الناس في القيام برحلة إلى Xinxu لرؤيتها بأنفسهم. 

يقول "لى" إن العديد من الزوار يأتون لمشاهدة المبني،  وخلال عيد الربيع كانت الذروة، وذلك عندما زاره عشرات الآلاف من الناس في يوم واحد.