الخميس 16 مايو 2024

5 علاجات منزلية سريعة لمقاومة نزلات البرد في فصل الخريف

علاجات منزلية للبرد

سيدتي7-10-2021 | 09:05

ولاء نبيه

تتزايد حدة الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الخريف بسبب التقلبات الجوية، وبجانب تعدد أنواع العقاقير الكيماوية التي تساعد في علاج البرد، فإنه في المقابل تتعدد العلاجات المنزلية والتي تسهم بفاعلية في القضاء على نزلات البرد بشكل سريع دون أي آثار جانبية.

 وفيما يلي نستعرض أبرز هذه العلاجات وفق ما نشره موقع "Health line".

ترطيب الجسم

يساعد إبقاء الجسم رطبا خلال الإصابة بالبرد من خلال شرب كميات كبيرة من السوائل والماء في المساعدة بشكل سريع في علاج البرد، ومن اهم السوائل الموصي بها الماء أو العصير أو الحساء الدافئ أو ماء الليمون الدافئ مع بعض العسل والزنجبيل، كما يجب في الوقت نفسه تجنب والقهوة والمشروبات الغازية التي يمكن أن تزيد من اعراض البرد.

الغرغرة

الغرغرة بالماء الدافئ الذي يحتوي على الملح كل عدة ساعات، يساعد على تخفيف التهابات الحلق وتوفير بعض الراحة، كما يمكن استخدام الغرغرة المصنوعة من الشاي أو العسل المضاف في الماء الدافئ لتهدئة حلقك.

تناول فيتامين سي

لفيتامين سي دورا مهما في مكافحة الفيروسات، وتحتوي الكثير من الفواكه والخضراوات عليه، ومنها ماء الليمون والبرتقال والجريب فروت والخضراوات الورقية والفلفل وغيرها من الفواكه والخضراوات فهي تعتبر مصدرا جيدا لفيتامين سي، بإضافة عصير الليمون الطازج إلى الشاي الساخن مع العسل، وشرب عصير الليمون الساخن يساعدان في تقليل البلغم.

تناول مشروب الزنجبيل

يعتبر شاي الزنجبيل وسيلة رائعة لتهدئة التهابات الحلق، حيث يخفف الزنجبيل من التهاب الأغشية المخاطية التي تبطن الممرات الأنفية وتجويف الجيوب الأنفية، ويحارب مشروب الزنجبيل الفريش نزلات البرد في بدايتها ويحد من أعراض الأنفلونزا الخريفية، مثل آلام الأطراف والتهاب الحلق والإرهاق والرشح.

عقد جلسة بخار

خلال الإصابة باحتقان الأنف يمكنك عقد جلسة بخار من خلال وضع بعض قطرات من زيت شجرة الشاي على كوب ماء مغلي حيث يساعد في فتح أنفك المسدود، وتعقد هذه الجلسة عن طريق وضع رأسك فوق قدر من الماء المغلي ببضع قطرات من زيت شجرة الشاي وتنفس ببطء من خلال أنفك مع إبقاء وجهك لأسفل وتغطيته بمنشفة سميكة.